جامعات

الجامعة الألمانية بالقاهرة تكرم محافظ جنوب سيناء.. والمحافظ: «سيظل وسام على صدر المحافظة من جامعة متميزة»

المحافظ يكرم الجامعة الألمانية وفريق عمل الهوية البصرية.. ومنصور: استطعنا أن نكون عنصر داعم وفاعل

في يوم 10 يناير، 2023 | بتوقيت 2:15 م

وجه الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، كلمة خلال مراسم حفل تكريم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، للجامعة نظير المجهود المبذول من جانب فريق عمل مركز هوية مصر لتطبيق مفردات الهوية البصرية بمدن محافظة جنوب سيناء (شرم الشيخ، نويبع، دهب، سانت كاترين، طابا، الطور) والمشاركة الفاعلة بالمشروعات التى أقيمت بمدينة شرم الشيخ تحضيراً لمؤتمر المناخ والتى كان لها بالغ الأثر فى النجاح العالمى لمؤتمر قمة المناخ COP27.

الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة
الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة

وتضمنت كلمة الدكتور أشرف منصور:

السيد المحافظ اللواء/ خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، السيد الأستاذ ياسر حجازى، رئيس الجامعة، الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، اللواء خالد متولى، مستشار المحافظ للمنح والعلاقات الدولية، الدكتور إيهاب أبو الخير، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلبة، وعمداء الكليات والوكلاء، السادة الصحفيين والإعلاميين، أعزائى الحضور.

• تتشرف الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم بتشريف السيد اللواء المحافظ خالد فوده والذى حضر لنا خصيصاً لتكريم الجامعة الألمانية بالقاهرة – مركز هوية مصر على مجمل اعمال تطوير المحافظة على مدى سنوات عدة، متمثلة فى أعمالنا بمدن (شرم الشيخ، دهب، طابا، الطور، نويبع، راس سدر، سانت كاترين،) وبالأخص: تحضيرات مدينة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ 2022 وممشى دهب السياحى.

الجامعة الألمانية بالقاهرة تكرم محافظ جنوب سيناء
الجامعة الألمانية بالقاهرة تكرم محافظ جنوب سيناء

• فعلى مدار ٤ أعوام ومن عام ٢٠١٩ سلمت الجامعة الألمانية بالقاهرة حق إستخدم حقوق الملكية الفكرية للمحافظة لمشروعات الهوية البصرية والتطوير الحضري لكامل مدن المحافظة والتي تضمنت رؤية متكاملة لمشاريع التنمية العمرانية والتطوير للمرافق والمنشآت الحيوية الرئيسية ووسائل المواصلات ولافتات الترويج السياحي التعريفية والمجسمات والجدران حتى تصبح المحافظة ومدينة شرم الشيخ تضاهي وتسبق مثيلاتها في شتي أرجاء العالم من المدن التي ترتقي لاستقبال أكبر المحافل الدولية العالمية وإقامة فعاليات ومؤتمرات رئاسية.

• قمنا بالتعاون مع قيادات المحافظة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة واستطاعت الجامعة بأن تكون عنصر داعم وفاعل في تجهيز مدن محافظة جنوب سيناء وبالأخص مدينة السلام شرم الشيخ لتتزين لإستقبال قادة العالم من ١٤٧ دولة في مؤتمر المناخ الذى تم استضافته من ٦ إلى ١٨ نوفمبر٢٠٢٢، (توجيه داخلي بعقد ورش عمل استغرقت 96 ساعة).

مراسل إحتفالية تكريم الجامعة الألمانية بالقاهرة
مراسل إحتفالية تكريم الجامعة الألمانية بالقاهرة

• ولقد تفانى فريق العمل للهوية البصرية من مختلف الكليات بالجامعة في إخراج رؤية لهوية بصرية ومشاريع تنموية فبالإضافة الى محافظة جنوب سيناء قمنا بالإنتهاء من العمل فى العديد من محافظات مصر مثل الأقصر وأسوان والإسكندرية والتى أصبحت بمثابة مرجع وخارطه طريق ضمتها الدولة المصرية لقائمة التطوير لهذه المحافظات التى أصبحت قبله رئيسية لمختلف المؤسسات الدولية والسياح من جميع دول العالم.

• وقد أثنى فريق العمل بالجامعة الألمانية بالقاهرة على روح العمل الجماعي التي رافقت مشوار التنفيذ من جميع المسئولين سواء من المحافظة أو الهيئة الهندسية الذين أشرفوا بأنفسهم على سرعة ودقة التنفيذ فعلى سبيل المثال وليس الحصر يستطيع المواطن الآن أن يرى نتاج هذا الجهد بداية من مطار شرم الشيخ الدولي إلى جداريات ولافتات وأماكن الترفيه ووسائل المواصلات المختلفة وزي موحد للعاملين بها الي آخره.

• ويبقى هذا الإنجاز شاهداً على مقولة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفريق عمل الGUC عند تكريمه في ديسمبر ٢٠٢١ في إحتفالية أسوان إن “الدولة المصرية كلها بتعمل للدولة”، حيث أشار سيادته أن مشاريع الهوية فى محافظات مصر المختلفة تجسيد لتكاتف الدولة مع القطاعين العام والخاص والهيئات الفنية متمثلة فى ال GUC ليعملوا سوياً وفق دراسات ورؤي علميه واضحة حديثة بتقنيات العصر لتحقيق أهداف الاستدامة والنمو الإقتصادي من خلال التطوير المستمر لذا كان نجاح مصر المبهر في COP27 نتيجة حتمية لتضافر “دولة ورئيس” أثبتا للعالم أن مصر رائدة القارة الأفريقية في المشاريع الخضراء.

• ونشعر بالفخر بتصريح رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة في مصر محمد فاروق (بتاريخ 7 يناير 2023)، أن موسم إجازات رأس السنة كان متميزا، مشيرا إلى نسبة الإشغال في شرم الشيخ والغردقة ،القاهرة والأقصر وأسوان وصلت لنسبة تتراوح ما بين 90 – 100%.

مراسل إحتفالية تكريم الجامعة الألمانية بالقاهرة
مراسل إحتفالية تكريم الجامعة الألمانية بالقاهرة

وعرضت الجامعة الألمانية في القاهرة فيلمًا تسجيليًا عن مشروع الهوية البصرية، وعرض المشروع من طلاب الجامعة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في إحدى اللقاءات السابقة.

واستعرض فريق عمل مركز الهوية البصرية، أعمال الهوية التي تمت في المحافظات المختلفة، في الموانئ والمطارات والشوارع ومحطات القطار، ووسائل المواصلات، وزي للعاملين، والمواقف، وأعمدة الإنارة، وعمل جداريات، وعمل QR COD وغيرها من عمليات التطوير والتجميل.

وكرمت الجامعة الألمانية في القاهرة، ممثلة في الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية في القاهرة، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واهداه درعًا في شكل “حجر رشيد”، كما تم تكريم نائبة المحافظ الدكتورة إيناس سمير، مستطردا: “لازم نشكرك ونكرمك إحنا الأول”.

مراسل إحتفالية تكريم الجامعة الألمانية بالقاهرة
مراسل إحتفالية تكريم الجامعة الألمانية بالقاهرة

ومن جانبه، قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن هذا التكريم والدرع سيتواجد في مكتب المحافظة ابد الدهر، وسيظل وسام على صدر المحافظة من جامعة متميزة يكن لها كل التقدير والإحترام، متوجهًا بالشكر للجامعة الألمانية في القاهرة.

وأضاف محافظ جنوب سيناء، أن الجامعة الألمانية قامت بعمل أكثر من هوية للمحافظة، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجه خلال الفترة الماضية بتنفيذ هوية بصرية دينية صديقة للبيئة لمدينة سانت كاترين لما له من مميزات وخواص دينية كبيرة، حيث يوجد بها الجبل الذي تجلي عليها نزول الله سبحانه وتعالي والحديث مع سيدنا موسي.

مراسل إحتفالية تكريم الجامعة الألمانية بالقاهرة
مراسل إحتفالية تكريم الجامعة الألمانية بالقاهرة

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن المشروع يتم تنفيذها بالتعاون مع عده جهات منها الجامعة الألمانية ووزارة الاسكان، مؤكدا أن الجامعة الألمانية انتهت من تنفيذ الهوية البصرية في سانت كاترين، متابعا: تقوم وزراة الإسكان خلال الفترة  الجارية مع المحافظة.

وتابع فودة، أن هناك إهتمام كبير من الرئيس السيسي ومتابعة بشكل دوري من الرئاسة لتنفيذ هذا المشروع، قائلا: نحن نعمل خلال الفترة الجارية علي إكمال العمل في سانت كاترين لتجهيز المدينة كاملة استعدادا لافتتاحه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أواخر العام الجاري.

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال الإحتفالية
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال الإحتفالية

ووجه فودة الشكر لدعم الجامعة الألمانية برئاسة الدكتور أشرف منصور، وقيادات الجامعة، وفريق عمل الجامعة، مشددً أن العمل الذي تم في الهوية البصرية هو عمل تاريخي، سيكتبه التاريخ، ويثبت قوة المصريين في تحقيق ما يرغبونه، بعد ما تحقق في مشروع الهوية البصرية في ٦ أشهر.

واستكمل: إن نجاح مشروع الهوية البصرية جاء بتضافر كافة أجهزة الدولة، وأن الأزمة التي نمر بها في مصر سنتجاوزها جميعًا مع بعضنا البعض، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيما كرم اللواء خالد فودة، الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية في القاهرة، والدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية في القاهرة.

وفي ختام الإحتفالية، تم تكريم فريق عمل الهوية البصرية وهم، الدكتورة ياسمينا صالح، الدكتورة سارة منصور، المهندسة نور عامر، مهندسة نورهان مبارك، المهندسة ناريمان أحمد، المهندس مهاب شهاب، المهندس عمر فريد، المهندسة ياسمين عصام، المهندسة نيفين أشرف، المهندسة إيثار عمر، المهندسة هادية يسرا، المهندسة هنا حسن، المهندس مهند أحمد النعناعي.