التعليمبحث علمي

فتح باب التقدم لمسابقة «الرياضيات في كل مكان» لطلاب الثانوية ومدارس steam

في يوم 9 يناير، 2023 | بتوقيت 5:56 م

ايماء لموافقة الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح باب التقدم أمام طلاب المدارس الثانوية وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، لمسابقة الرياضيات بعنوان «الرياضيات في كل مكان»؛ والتي تشرف عليها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا؛ بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات والذي يهدف إلى التعريف بدور الرياضيات الكبير والمتنامي في الحياة والاحتفاء بهذا النشاط الإنساني الذي يمارسه البشر منذ عشرات الآلاف من السنين وستحتفي الشعوب في كل أنحاء العالم بهذا اليوم من خلال أنشطة إبداعية ومحاضرات تعريفية وأحداث إحتفالية.

شروط ونظام المسابقة:

١. يتقدم المتسابق/ المتسابقة بمقال باللغة العربية لا يقل عن ألف كلمة وموضوعه هو أحد استخدامات الرياضيات في الحياة اليومية.

٢. يسمح بالمشاركة بمقال واحد لكل متسابق.

٣. لا يقل عمر المتسابق عن 15 عاما ولا يزيد عن ٢٠ عاماً.

٤. يرسل المقال على العنوان الإلكتروني في موعد أقصاه 31 يناير 2023 ويرفق به صورة من بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للمتسابق/ المتسابقة.

٥. تقيم لجنة متخصصة المقالات المقدمة وتختار الفائزين، وذلك على أساس دقة المعلومات وصحتها، الأصالة، وسلامة اللغة والأسلوب.

٦.تعلن أسماء الفائزين يوم ١٤ مارس ٢٠٢٣ م في الاحتفالية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

يرسل المقال الخاص بكل متسابق أو متسابقة مرفق به صورة من بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للمتسابق أو المتسابقة على البريد الإلكتروني التالي:

Osama.i.marzouk@gmail.com

وذلك في موعد قصاه يوم ۳۱ بنایر ۲۰۲۳ لتلقي المقالات المشاركة بالمسابقة.

الجوائز: تمنح 3 جوائز مالية بواقع ۲۰۰۰ جنيه لكل فائز وشهادة من الأكاديمية.