جامعات

اليوم.. طلاب جامعة الأزهر يؤدون إمتحانات الفصل الدراسي الأول

داود: إنهاء جميع الكليات استعدادها لبدء الإمتحانات.. وعلي الطلاب المذاكرة والمراجعة بعناية

في يوم 8 يناير، 2023 | بتوقيت 8:15 ص

أكد فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن نحوا من 365 ألف طالب وطالبة سيؤدون إمتحانات الفصل الدراسي الأول، بدءًا من اليوم الأحد، مشيرًا إلى إنهاء جميع الكليات استعدادها لبدء الإمتحانات.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن الجامعة عملت على توفير بيئة مناسبة لأداء الطلاب إمتحانات الفصل الدراسي الأول بكل سهولة ويسر، موضحًا أنه تم التنبيه على الكليات المتجاورة ألا تبدأ في وقتٍ واحدٍ؛ لكي لا يحدث تكدس بين الطلاب في أثناء الدخول والخروج.

وطالب رئيس الجامعة الطلاب بالتركيز في المذاكرة، ومراجعة المواد الدراسية بعناية؛ حرصًا على مستقبلهم، معربًا عن خالص دعائه بالتوفيق لهم، مصريين ووافدين.

وأوصى رئيس الجامعة أبناءه الطلاب بالحفاظ على التوازن النفسي في أثناء أداء الإمتحان، مشيرا إلى وجود أطباء في جميع الكليات؛ للإطمئنان على سلامة الطلاب وتقديم الخدمة الطبية لهم على مدار فترات الإمتحان.

وطالب رئيس جامعة الأزهر الطلاب بالإلتزام بالحضور في المواعيد المعلنة بكلياتهم وفقًا لجداول الإمتحانات التحريرية والشفهية والعملية، ويحظر على الطلاب دخول اللجنة بعد موعد بدء الإمتحان، كما يحظر اصطحاب التليفون المحمول، أو الساعات الذكية أو الكتب أو المذكرات، موضحًا أنه لا يُسمح للطلاب بالدخول إلى قاعة الإمتحان إلا بموجب إبراز تحقيق الشخصية.