مدارس

«رسامة.. بطل جمباز.. صوت حلو».. مؤسس أمهات مصر تكشف عن ثلاث نماذج موهوبين

في يوم 5 يناير، 2023 | بتوقيت 2:37 م

أعلنت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، عن ثلاث نماذج موهوبه جديدة في إطار حملتي المستقبل لهن ودعم وتحفيز المواهب، التي أطلقها الإتحاد منذ عدة سنوات.

وقالت عبير إن النموذج الأول للتلميذة لوجين محمد أحمد الرشيدي، بالرابع الإبتدائي بمدرسة الجزيرة الرسمية لغات، وموهبتها الرسم.

لوجين محمد أحمد الرشيدي
لوجين محمد أحمد الرشيدي

وتقول والدة لوجين: “بدعم موهبتها من خلال تشجيعها على الرسم والمشاركة في المسابقات تحت إشراف مركز رعاية الموهوبين بإدارة غرب القاهرة، وسبق وشاركت في ورش عمل تحت رعاية قطاع الفنون التشكيلية، وكذلك شاركت في معرض لمسات وتم تكريمها أكثر من مرة”.

وذكرت عبير النموذج الثاني وهو: سيف علاء النجدي، ٨ سنوات، بمدرسة السيدة عائشه بالمطرية دقهلية، وهوايته رياضة الجمباز، وهو لاعب جمباز حصل علي الميدالية الذهبية تحت ٧ سنوات والفضية والبرونزية تحت ٨ سنوات وبرونزية تحت ٩ سنوات.

سيف علاء النجدي
سيف علاء النجدي

وتقول والدة سيف: “بشجعه دايما بقوله انت بطل انت هتقدر ديما، وبعد البطولات بجيب له هدايا ديما بيكون فيه تحفيز بأنه اللي بيتعب بيلاقي نتيجة تعبه ومتزعلش لو خسرت في حاجه لازم تعافر عشان توصل لهدفك، ومع العلم ابني كان ضعيف بدنياً لكن مع التشجيع بيكون أفضل الحمد لله هو عنده مرونه حلوه جدا وأنا حاولت استغلها فده مع العلم الجمباز صعب جدا”.

وأوضحت عبير أن النموذج الثالث يدعي: سليمان طارق سليمان، بالصف الرابع الإبتدائى بمدرسة السيدة نفيسه الإبتدائية غرب شبرا الخيمة.

وتقول والدة سليمان: “وهو في سن الحضانة كان بيغني الواجب والحروف E وبعدين كانت بدأ يغني أعاني العاديه، لقيت صوته جميل فكلمت شيخ عندنا وهو تفضل مشكورٱ بدأ معاه في تحفيظ القران الكريم وطبعا بقا مشهور في المدرسة بصوته”.

سليمان طارق سليمان
سليمان طارق سليمان