مدارس

تعليم القاهرة تطلق قوافل تعليمية تنويرية بحى الأسمرات تحيا مصر(١)

القوافل للمساهمة فى النهوض بالتعليم الأساسي وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية

في يوم 4 يناير، 2023 | بتوقيت 11:04 م

شهدت زينب عبد الفتاح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشئون الإدارات التعليمية، اليوم الأربعاء، إنطلاق القوافل التعليمية والتنويرية العاشرة بحي الأسمرات.

جاء ذلك تحت قيادة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبرعاية وزارت التربية والتعليم والتعليم الفني والشباب والرياضة والتنمية المحلية ووحدة تصدوا معنا تحت شعار “الجمهورية الجديدة.. العلم والعمل”، وإشراف أيمن موسى، مدير المديرية، وزينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية.

أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

ويأتي ذلك ضمن خطة المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٢، مساهمةً في النهوض بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعى، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وكيفية مواجهة الشائعات والتصدي لها.

وقد لاقت القوافل حضور وإقبال كثيف في اليوم الأول من طلاب الشهادة الإعدادية.

وأكدت وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية أن هذه المبادرة جاءت وفقاً لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور رضا حجازى، كما تقدمت بكل الشكر والتقدير للقائمين على تنفيذ هذه المبادرة: عواطف مهنى، مدير عام الإدارة، وإعتماد كامل، مديرة المدرسة، وفريق العمل وجميع المشاركين في هذة الملحمة التنويرية العظيمة التى تهدف إلى إعداد جيل مثقف وبناء، إلى جانب تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

ويشارك فى القوافل التعليمية نُخبة متميزة من الخبراء من المعلمين ذوي الكفاءة المهنية والمتخصصين فى المواد الدراسية، ومقدمى البرامج التعليمية المتخصصة.

كما شاركت الدكتوره رانيا لاشين، مدير مكتب الإتصال السياسى بوزارة التربية والتعليم، بمحاضرة تحت عنوان “التصدى للشائعات”.

تعليم القاهرة تطلق قوافل تعليمية تنويرية بحى الأسمرات تحيا مصر(١)
تعليم القاهرة تطلق قوافل تعليمية تنويرية بحى الأسمرات تحيا مصر(١)