جامعات

رئيس جامعة المنوفية الجديد: الإرتقاء بالجامعة وإنتظام العملية التعليمة أولي اهتماماتي

في يوم 4 يناير، 2023 | بتوقيت 9:14 ص

توجه الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، بالشكر والحمد لله سبحانه وتعالي على كل نعمه وأفضاله، ثم توجه بتقديم خالص الشكر وعظيم التقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على الثقة الغالية بتكليفه له رئيساً لجامعة المنوفية.

كما توجه القاصد بالشكر للدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سائلاً الله سبحانه وتعالي أن يوفقه في آداء المهام المكلف بها للإرتقاء بجامعة المنوفية وبلدنا الغالي مصر.

وأكد القاصد على أنه سيكمل مسيرة جامعة المنوفية والنهوض بها كمنارة للتعليم في قلب الدلتا وذلك وفقاً لرؤية مصر 2030 بكافة محاورها بما فيها منظومة التعليم التعالي والبحث العلمي.

وأوضح القاصد أن من أولي إهتماماته إنتظام العلمية التعليمية في مستوي مرحلة طلاب البكالوريوس، ومرحلة طلاب الدراسات العليا، وأيضاً متابعة سير وإنتظام أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات الجامعة.

وأوضح أن الإهتمام بالبحث العلمي يأتي أيضاً على أولويات أجندته خلال الفترة المقبلة تماشياً مع إتجاهات الدولة نحو الجمهورية الجديدة التى ترتكز في بناءها على البحث العلمي ومواكبة سوق العمل في قطاعات الزراعة والصناعة، وتلبية إحتياجات إقليم وسط الدلتا كون جامعة المنوفية جزء منه.

وأضاف أن واحداً من أهم أولوياته خلال الفترة المقبلة إستحداث وإعداد برامج بينية حديثة تلبي طلبات سوق العمل وإعداد خريج مدرب من جامعة المنوفية يكون له دور وأثر فعال في سوق العمل.

أما عن دور الجامعة وعلاقتها بالمجتمع المحيط، أكد علي أن المستشفيات الجامعية واحدة من أهم نوافذ جامعة المنوفية في خدمة مجتمعها المحيط خاصة فيما يمثله قطاع المستشفيات من ركيزة أساسية في النهوض بالقطاع الصحي في مصر، لذا سيتم الإتجاه نحو تطوير قسم الإستقبال بمستشفي الطوارئ والخدمات المقدمة به للمرضي المترددين على المستشفيات الجامعية، والبدء الفعلي في إنشاء مدينة جامعة المنوفية الطبية.

وتابع القاصد أنه خلال العام الجامعي الحالي 2022-2023 تم البدء بالدراسة في جامعة المنوفية الأهلية ببرنامجين دراسيين، مؤكداً على أنه بصدد إستكمال مصفوفة البرامج المقرر الدراسة بها مع بداية العام الجامعي المقبل 2023-2024 وسيكون هناك إهتمام خاص بهذا الشأن.

وأشار القاصد إلي أن جامعة المنوفية شرفت بتخصيص القيادة السياسية لها قطعة أرض مساحتها 200 فدان بالظهير الصحراوي بمحافظة المنوفية بمدينة السادات لإقامة توسعات جامعة المنوفية وسيتم البدء في تنفيذ المشروعات التى تخدم العملية التعليمية والبحثية والصحية بالجامعة.