جامعات

جامعة المنيا: الإنتهاء من إستعدادات إمتحانات الفصل الدراسي الأول

في يوم 30 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 7:13 ص

أكد الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، على إنتهاء الجامعة من الإستعدادات لإمتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022-2023.

وأضاف فرحات، خلال إجتماع مجلس الجامعة، أنه تم إعلان الجداول، وتوفير كافة المتطلبات اللوجستية التي تضمن انتظامها، والتي من مقرر لها أن تبدأ في الأول من يناير القادم، وفقاً لطبيعة الدراسة بالكليات العملية والنظرية، مشدداً على تطبيق كافة القواعد المنظمة لأعمال الإمتحانات، والكنترولات ومنع حالات الغش، وذلك في إطار حرص الجامعة على تحقيق مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، وبما يضمن تقديم خريج متميز للمجتمع لديه القدرة علي مواكبة متطلبات سوق العمل.

د. عصام فرحات يرأس إجتماع جامعة المنيا
د. عصام فرحات يرأس إجتماع جامعة المنيا

كما شدد فرحات على عدم دخول الطلاب بالهاتف المحمول، وحضور المراقبين قبل بدء اللجان بنصف ساعة على الأقل، وإعلان الطلاب بأن الإمتحانات مراقبة بالكاميرات ويمكن للجامعة الرجوع على الطالب بعد إنتهاء الإمتحان حال رصد أي سلوك يتنافى مع قواعد الامتحانات.

كما أكد الدكتور عصام فرحات، أن الجودة من الناحية الأكاديمية والإدارية هي الركيزة الرئيسية وخارطة الطريق والعمل المستقبلي داخل الجامعة وبكلياتها، بما يتواكب مع المعايير القياسية لتحسين أدائها وجودة مخرجاتها التعليمية، وزيادة قدرتها التنافسية محلياً ودوليا، وذلك وفقاً للضوابط التي تضعها الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد، والإطار العام لبرنامج الدولة ورؤيتها في تطوير منظومة التميز الحكومي؛ ليكون نهج عام يتيح للجامعة تحقيق أعلي درجات الاستباقية والريادة للحصول علي الإعتماد البرامجي والمؤسسي، والتميز الإداري. مشيراً إلى أن الجامعة ستدعم بكل قوة كلياتها للسير على الطريق الصحيح وتقدمها للإعتماد المؤسسي والبرامجي.