جامعات

اليوم.. إنطلاق إمتحانات التيرم الأول لطلاب الدراسات العليا بآداب عين شمس

عميد كلية الآداب تلتقي بأعضاء إتحاد الطلاب الجدد.. وتدعوهم بتمثيل الكلية في جميع المحافل والأنشطة بصورة مشرفة

في يوم 25 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 8:31 ص

استعدت كلية الآداب بجامعة عين شمس ممثلة في قطاع شئون الدراسات العليا والبحوث لإمتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٢-٢٠٢٣ لطلاب الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة (دكتوراة – ماجستير – دبلومات).

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، الدكتور محمد أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة حنان كامل، القائم بأعمال عميد كلية الآداب، وإشراف الدكتورة شيرين مظلوم، وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وتبدأ الإمتحانات، اليوم الأحد، وتستمر حتى الأربعاء الموافق ٢٥ يناير ٢٠٢٣.

وأكدت الدكتورة حنان كامل تشديدها على توفير كافة السبل لتحقيق أكبر قدر من التعقيم والتطهير للجان بين فترات الإمتحانات والتشديد على إرتداء جميع أعضاء عملية الإمتحانات للكمامة وجاهزية المركز الطبي، والتأكد من تهوية اللجان وأيضا حجرات الكنترول، كما أكدت حرص الكلية على إعلان الجداول قبل بدء الإمتحانات بفترة مناسبة، كما شددت على العمل على إعلان النتائج في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة شيرين مظلوم أنه تم تخصيص مدرج ( أ ) للجان الإمتحانات مع مراعاة شغل نصف طاقته الاستيعابية من طلاب الدراسات العليا (دكتوراة – ماجستير – دبلومات).

وأشارت مظلوم الى أن الإمتحانات تعقد على فترتين من ٩ : ١١ صباحا ومن ١٢ : ٢ ظهرا بفارق ساعة بين الفترتين يتم خلالها تعقيم مدرج الامتحانات، وكذلك تم تقسيم فترة الإمتحانات لجزئين: من الأحد ٢٥ ديسمبر يتم اختبار طلاب (علم النفس – اللغة الفرنسية – اللغات الشرقية – اللغة العربية)، أما الجزء الثاني فيبدأ من ٩ يناير حتى ٢٥ من الشهر نفسه، ويختص بامتحانات أقسام: الإجتماع، اللغة العبرية، اللغة الإنجليزية، الفلسفة، الحضارة الأوروبية، التاريخ، نظم المعلومات الجغرافية، النقد المسرحي والدراما، المكتبات والمعلومات.

وفي سياق آخر، التقت الدكتورة حنان كامل، القائم بأعمال عميد كلية الآداب، بإتحاد طلاب الكلية الجديد للعام الجامعي وقدمت لهم التهنئة.

وناقش الإجتماع الخطة المقترحة ورؤية الإتحاد على مدار العام الجامعي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، وإعتماد برنامج وخطة الإتحاد، ومناقشة القواعد المنظمة للأنشطة الطلابية، والخدمات المقدمة من جانب إدارة الكلية، كما تم مناقشة موارد الإتحاد ومشروع الميزانية، والاقتراحات الخاصة بكل لجنة من لجان الإتحاد.

وعقد الإجتماع بحضور نعمات خليفة، مديرة إدارة رعاية الشباب وجميع طلاب الإتحاد على رأسهم الطالب حلمي أحمد رئيس الإتحاد، ونائبته الطالبة ولاء تيسير عبد الحفيظ.

وأكدت كامل على أهمية دور إتحاد طلاب الكلية في تمثيل الطلاب والتعبير عنهم وعن احتياجاتهم، بالإضافة إلى تنظيم الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها العلمية والثقافية والرياضية والترفيهية.

كما أكدت على حرص الكلية على تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لكافة الأنشطة الطلابية الجادة والهادفة، ودعت أعضاء الإتحاد لأداء دورهم على أكمل وجه بإعتبارهم همزة الوصل بين زملائهم وإدارة الكلية ومن ثم بالقيادات الجامعية، كما طالبتهم بضرورة المشاركة بوضع المقترحات والحلول للمشاكل التي قد تواجه الطلاب.

كما وجهت شكرها وتقديرها لإتحاد طلاب العام الماضى عما قدموه من جهود خلال العام الدراسى الماضي.

واختتمت عميدة الكلية اللقاء بدعوة إتحاد طلاب الكلية الجديد للعمل والجد من أجل الوفاء بمسئولياتهم وخدمة زملائهم على النحو الأمثل وتمثيل الكلية في جميع المحافل والأنشطة بصورة مشرفة بما يليق بمكانة الكلية وتاريخها العريق.

وقالت كامل إن ممارسة الطلاب لهذه الأدوار في الإتحاد يعد تمهيدا لمشاركتهم في العمل العام وتقلد مناصب قيادية فى المستقبل.

عميد كلية الآداب تلتقي بأعضاء إتحاد الطلاب الجدد
عميد كلية الآداب تلتقي بأعضاء إتحاد الطلاب الجدد