مدارس

مؤسس ائتلاف أولياء الأمور: مطالبات بتعديل جداول الأول والثاني الثانوي بالقاهرة بنفس جداول الإسكندرية

في يوم 22 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 9:29 م

قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن هناك شكاوي من جداول إمتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي بمحافظة القاهرة.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن جداول محافظة القاهرة لطلاب الصف الأول الثانوي تضمنت وضع مادتين يوميا ويحتاجوا تركيز ومذاكرة ووقت طويل، ضاربه مثال: “الفيزياء والتاريخ في يوم واحد من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا”، واليوم التالي إجازة، ثم اليوم الذي يليه يؤدي الطلاب امتحاني الرياضيات والأحياء من التاسعة صباحا وحتي الثانية ظهرا، وباقي الأيام كذلك، مستطرده: “بنطالب بإن كل يوم مادة تخفيفا علي الطلاب”.

وأشارت عبير إلي أن جداول الصف الثاني الثانوي بالقاهرة هو الأصعب، من وجهة نظرنا، لأنه يوم يؤدي فيه الطلاب إمتحاني اللغة العربية للشعبتين، ورياضيات للعلمي وجفرافيا لطلاب الأدبي، من الساعة التاسعة صباحا وحتي الثالثة عصرا، ثم اليون التالي إجازة، وفي اليوم الذي يليه يؤدي الطلاب امتحاني لغة أجنبية أولي وفيزياء من التاسعة صباحا وحتي الثانية والنصف ظهرا، وهناك أيام أخري مشابهه لذلك مثل يوم لأداء إمتحانات الجبر والتفاضل وحساب المثلثات والكيمياء للعلمي وعلم نفس للأدبي، من التاسعة صباحا وحتي الثانية والنصف ظهرا.

وأشادت عبير وعدد من أولياء الأمور بجدول الصفين الأول والثاني الثانوي بمحافظة الإسكندرية، حيث يتضمن الجدول في معظمه كل يوم مادة، وهو ما يطالبون به علي غرار جداول الإسكندرية.

وفي سياق متصل، اشتكي عدد من أولياء أمور طلاب الصفين الرابع والخامس الإبتدائي بمحافظة القليوبية من جداول الفصل الدراسي الأول، حيث تضمنت الجداول مادتين يوميا ويحتاجوا لمذاكرة ومجهود كبير، مطالبين بوضع مادة يوميا تخفيفا علي الطلاب.