جامعات

إعلام القاهرة تحتفل بتخريج دفعة محمود علم الدين في دار الأوبرا بحضور خبراء الإعلام.. صور

جنيد: تخرجهم جاء بعد سنوات من التعليم والتدريب على أحدث النظم والمناهج الإعلامية المتبعة في الكلية

في يوم 22 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 1:03 ص

نظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة حفل تخرج دفعة الدكتور محمود علم الدين من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا، في حفل أسطوري بدار الأوبرا المصرية برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبإشراف الدكتورة حنان جنيد، عميد الكلية، والدكتورة سلوى العوادلي، وكيل الكلية، وبحضور ومشاركة الدكتور عادل عبدالغفار، المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي بإسم وزارة التعليم العالي، وخبراء الإعلام والفن من الأكاديميين والمهنيين والطلاب وأولياء أمورهم.

وقالت الدكتورة حنان جنيد، عميد كلية الإعلام، إن الكلية تشهد اليوم تخريج دفعة جديدة من أبنائها في مختلف التخصصات الإعلامية، مؤكدة أن تخرجهم جاء بعد سنوات من التعليم والتدريب على أحدث النظم والمناهج الإعلامية المتبعة في الكلية والتي تؤهلهم لسوق العمل المحلي والدولي.

وطالبت عميدة الكلية الخريجين في كلماتها بالحفل، بضرورة تطوير مهاراتهم والحرص على تعزيز قدراتهم الإعلامية، والتسلح بالنظم التكنولوجية، مع الحرص على نشر الوعي والثقافة بين فئات المجتمع، كون ذلك هو الدور الرئيس لخريجي وخريجات كلية الإعلام.

وأوضحت عميدة الكلية أن أساتذة الكلية يواصلون العطاء بمعناه الشامل للكلية، موجهة الشكر لأولياء أمور الطلاب على دعمهم وإعدادهم لابنائهم من الطلاب خلال الدراسة، ودعت الحضور للوقوف دقيقة حداد على روح الأستاذ الدكتور محمود علم الدين.

وتابعت: “نؤمن بقدرات طلابنا ونعتز بكفائتهم، والكلية معين لا ينضب من الدعم المهني والأكاديمي للطلاب”.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد العطار، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، إن كلية الإعلام تعد الأكبر في مصر والشرق الأوسط، مؤكدا أن جامعة القاهرة تعتز بخريجيها من سفراء كلية الإعلام الذين يرفعون رايتها في المحافل الدولية والمحلية.

وأكد الدكتور جمال الشاذلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، أن يوم تخرج كلية الإعلام هو عرس الجامعة بأكملها بعد عامين من التأجيل بسبب جائحة كورونا، موجها الشكر لأولياء الأمور على دعمهم الطلاب ولأساتذة الكلية على ما بذلوه من عطاء، مهنئا خريجي الكلية بتهنئة رئيس الجامعة لهم.

وأكد الشاذلي أن كلية الإعلام تخرج منها رموز كثيرة من المؤثرين في الخطاب الإعلامي، لافتا إلي أننا بحاجة لإعادة بناء الوعي والهوية المصرية بشكل متكامل.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سلوى العوادلي، وكيل الكلية، أن حفل التخرج تضمن تكريم أعلام الوسط الإعلامي من الأكاديمين والمهنيين وتكريم أسماء وأسر الراحلين منهم، لافتة إلي أن هذه المناسبة تكريمًا مستحقا تهدي به كلية الإعلام الشكر لأساتذتها وطلابها المكرمين.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، إن تخريج دفعة كلية الإعلام بإسم علم من أعلام كلية الإعلام جامعة القاهرة هو الراحل محمود علم الدين يعد تكريما مستحقا للأستاذ الراحل الذي قدم لطلابه وللمجال الإعلامي البحثي والمهني الكثير من الإنجازات.

ووجه عبدالغفار عبارات الترحيب والثناء لطلاب الكلية وأساتذتها والعاملين فيها، ذاكرا أن كلية الإعلام جامعة القاهرة تعد نموذجا للكلية الأم في مجال الريادة الاكاديمية والمهنية في مجال العمل الاعلامي، مشيرا إلى أن كلية الاعلام كانت ولا تزال بيتا للخبرة في العمل الإعلامي ونموذجا اشعاعيا للتميز على مستوى خريجي الإعلام محليا وعربيا.

وقال عبد الله عرمش، رئيس إتحاد طلاب جامعة القاهرة، إن خريجي الكلية لهم دور كبير في سوق العمل الإعلامي وتنمية الوعي المجتمعي بشكل عام، لافتا إلي أن كلية الإعلام تحتفل أيضا بمرور 50 عاما على إنشائها.

جدير بالذكر أنه تم خلال الإحتفالية تكريم عدد من أساتذة الكلية وأسماء الراحلين، وعدد من الضيوف منهم اسم أ.د. محمود علم الدين،واسم أ.د. بركات عبد العزيز، واسم أ.د. نبيل طلب، واسم أ. لبيب السباعي، واسم أ. ياسر رزق وتكريم حضور كل من أ. فاروق جويدة، أ. حسن حامد، م. حسام صالح، أ. محمد عبد المتعال، أ.د. حسن على، أ.د. محمد منصور هيبة، أ.عبد العظيم صدقي.