جامعات

أهم قرارات مجلس جامعة المنصورة لشهر ديسمبر 2022

في يوم 21 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 12:43 م

عقد مجلس جامعة المنصورة اجتماعه، أمس، بجلسته رقم (594) برئاسة الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس الجامعة.

واستهل المجلس جلسته بتوجيه التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة بمناسبة قرب حلول العام الميلادي الجديد 2023م
وتوجيه التهنئة للدكتورة نسرين محمد شحاتة شلبي، مدير مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء، لصدور قرار رئيس الجامعة بتعيينها مديراً للمركز.

الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة
الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة

وتوجيه الشكر والتقدير للدكتورة سهام على جاد الحق، مدير مركز ضمان الجودة السابق، على ما بذلته من جهد في العمل بصفة عامة وفي ملف اعتماد الجامعة من الجودة بصفة خاصة، وكذلك توجيه الشكر والتقدير إلي أسامة عبدالفتاح موسى، أمين عام الجامعة السابق، على ما بذله من جهد وإخلاص في العمل خلال توليه منصب أمين عام الجامعة، وتوجيه التهنئة إلى محمد عبداللطيف، القائم بأعمال أمين عام الجامعة.

والتأكيد على بعض النقاط ذات الأهمية التي تخص استعدادات كليات الجامعة لإمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022-2023.

ووافق المجلس على ترشيحات الجامعة لنيل جوائز الدولة المقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لعام 2022، وترشيحات الجامعة لنيل جوائز الدولة المقدمة من المجلس الأعلى للثقافة لعام 2023.

والموافقة على منح الدكتور فريد عبدالرحيم عبدالعزيز بدرية، الأستاذ المتفرغ بكلية الصيدلة درجة دكتور في العلوم (D.Sc) فى تخصص العقاقير.

ووافق المجلس على عقد إتفاقية التعاون بين كلية التجارة جامعة المنصورة وكلية ماسترخت لإدارة الأعمال بدولة الكويت في مجال الدراسات العليا في صورتها النهائية
واستحداث عدد من البرامج النوعية الجديدة للدراسات العليا بكلية الطب:

دبلوم مهنية في علاج الألم بقسم التخدير والعناية المركزة الجراحية، دبلوم مهنية في اضطرابات التغذية والبلع في الأطفال والكبار بقسم الأذن والأنف والحنجرة.