بحث علمي

بالصور.. حفل جائزة محمد ربيع ناصر للبحث العلمي الدورة الخامسة 2022

إحتفال علمى كبير بحضور وزيري النقل والزراعة ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة ومحافظي الدقهلية والغربية ورؤساء جامعات والباحثين

في يوم 20 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 3:25 ص

جائزة شخصية العام تذهب للواء كامل الوزير ومنحه جائزة جيل الرواد.. لما قدمه من إدارة ناجحة وواعية فى تنفيذ وتطوير مشاريع البنية التحتية ومنظومة النقل الذكى

إحتفلت اللجنة العلمية لجائزة الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، مساء الإثنين، بتكريم الفائزين بجائزة الدكتور محمد ربيع فى مجال البحث العلمى فى دورتها الخامسة على التوالي، لعام 2022.

وتم تكريم الفائزين فى إحتفال علمى كبير بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة ووزير الصحة الأسبق، والدكتور أيمن مختار، محافظة الدقهلية، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وعدد كبير من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات
والباحثين.

وذهبت جائزة شخصية العام تذهب إلى كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، ومنحه جائزة جيل الرواد، وذلك لما قدمه من إدارة ناجحة وواعية فى تنفيذ وتطوير مشاريع البنية التحتية ومنظومة النقل الذكى، متمنين لهم دوام التوفيق والسداد.

وتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة، وذهبت جائزة الدكتور محمد ربيع ناصر في مجال العلوم الطبية لعام ٢٠٢٢ إلى الدكتور إبراهيم محمد الشربينى، ‏أستاذ علوم تكنولوجيا النانو وطب النانو و‏الرئيس المؤسس لقسم علوم النانو و‏الرئيس المؤسس لبرنامج وأبحاث طب النانو و‏المدير المؤسس لمركز أبحاث علوم المواد، متقدم من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وفاز بجائزة الدكتور محمد ربيع ناصر للبحث العلمي في مجال العلوم الهندسية التطبيقية لعام 2022 إلى الدكتور ناصر علي محمد بركات، ‏أستاذ الهندسة الكيميائية في كلية الهندسة جامعة المنيا، ‏قام بإنشاء مركز متطور لتطبيقات النانو تكنولوجي في مجال الطاقة المتجددة ومعالجة المياه وذلك عن طريق إحضار ما عمل متكامل من جامعة توشنبك الوطنية بدولة كوريا الجنوبية إلى جامعة المنيا.

وفاز بجائزة الدكتور محمد ربيع ناصر للبحث العلمى فى مجال تطبيقات الذكاء الإصطناعى الدكتور أبو العلاء عطيفي حسنين، أستاذ تكنولوجيا المعلومات في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة و‏مجمع الأبحاث العلمية المنشورة بالمجالات العلمية الدولية 1225 بحثاً و‏مقرر لمجلس الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات و‏عضو اللجنة الوطنية للمنظمات العربية والإسلامية واليونسكو.

وتم تكريم كلا من:

1-الصيدلي حسام إبراهيم على شرف الحاصل علي بكالوريوس الصيدلة جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وحاصل على المركز الثاني في الأبحاث العلمية على مستوى العالم، وذلك في المؤتمر الدولي للصيدلة والتكنولوجيا وحاصل على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة الأبحاث العلمية لعام 2021.

٢- الطالبة إيمان عيد سلامة محمد طالبة إمتياز بكلية العلاج الطبيعي بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا حاصلة على المركز الأول على مستوى شمال إفريقيا في الدوري الثقافي على مستوى الجامعات الإفريقية خلال عام 2021.

3- الطالب أحمد أسامه محمد على طالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة بجامعة الدلتا للعلوم والتكنلووجيا والذي تمكن من عبور بحر المانش في سبتمبر الماضي وقطع مسافة 65 كيلو متراً سباحة متصلة في 13 ساعة و 59 دقيقة.

4- الطالبة جومانة مسعد أحمد طالبة بالفرقة الأولى بكلية طب الفم والأسنان وحاصلة على المركز الأول في بطولة الجمهورية لرياضة الكاراتية خلال عامي 2020 و2021.

5- الطالب محمد وائل محمد راغب رفاعي الطالب بكلية طب الفم والأسنان بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا الحاصل علي المركز الأول علي مستوي أفريقيا في مسابقة الألعاب الإلكترونية.

6- الطالبة إسراء مسعد أحمد الطالبة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لحصولها علي بطولة الجمهورية في الكاراتية كوميتيه أنسات وزن 68 كجم.

7- الدكتورة رنا حامد عوضين قاهرة الظلام الحاصلة علي درجة دكتوراه في الأدب الإنجليزي من كلية الآداب جامعة المنصورة.

8- المهندس خالد رفعت العقدة المعيد بكلية الهندسة بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا الحاصل علي برءاة الإختراع في مجال تكنولوجيا البني التحتية لصرف الأمطار، والحاصل علي الميدالية الفضية في معرض جينيف الدولي للإبتكار 2022.

9- المهندس أحمد صقر الباحث بمعهد الدلتا العالي الهندسة العالي المشارك في الفريق الفائز بالميدالية الفضية بمعرض جنيف الدولي للإبتكار 2022.

10- البطل خالد شلبي رئيس مجلس إدارة شركة سترووك ايجيبت ووكيل الإتحاد الإنجليزي لعبور المانش.