فيديوهات

شاهد بالفيديو.. «محمد النني» يعلم لاعبي نادي أرسنال اللغة العربية

في يوم 19 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 12:58 م

قام محمد النني، لاعب المنتخب المصري، والمحترف في صفوف نادي أرسنال، بتعليم لاعبي أرسنال اللغة العربية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

وتقرر الإحتفال باللغة العربية فى 18ديسمبر من كل عام لكونه اليوم الذى أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم (٣١٩٠) لعام (١٩٧٣) والذى يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة بعد اقتراح قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة (١٩٠) للمجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو.

واللغة العربية من أقدم اللغات السامية وإحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم يتحدث بها أكثر من (٤٦٧) مليون نسمة بالوطن العربي وهى من بين اللغات الأربع الاكثر استخداما في الإنترنت.

كما أن اللغة العربية ذات أهمية كبيرة لدى المسلمين فهى لغة القرآن الكريم ولا تتم الصلاة إلا بإتقان كلماتها وهى أيضا لغة شعائرية لدى عدد من الكنائس في الوطن العربي.

كمل يعمل معلمو اللغة العربية في هذا اليوم على تنظيم العديد من الفعاليات احتفالا باليوم العالمى للغة العربية من ورش عمل ومجسمات ومسابقات حركية وثقافية وذلك لزيادة الوعى لدى الطلاب باللغة العربية.