بحث علميجامعات

نشر أول بحث علمي في قسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي بجامعة سمنود التكنولوجية

الجامعة تناقش إحتياجات سوق العمل للمواصفات التي يجب توافرها في الخريج

في يوم 19 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 11:12 ص

تقدم الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، بالتهنئة للدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ولقسم التصنيع الغذائي وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة، لنشر أول بحث علمي يحمل إسم الجامعة.

وقام بالنشر الدكتور محمد رمضان درويش، رئيس قسم التصنيع الغذائي بالكلية، ويمثل النشر العلمي للأبحاث التطبيقية أحد المحاور الهامة التي تهتم بها الجامعة للعمل على حل المشاكل التي تواجهها المؤسسات والشركات الصناعية في المنطقة.

جامعة سمنود التكنولوجية تناقش إحتياجات سوق العمل للمواصفات التي يجب توافرها في الخريج
جامعة سمنود التكنولوجية تناقش إحتياجات سوق العمل للمواصفات التي يجب توافرها في الخريج

وفي سياق آخر، عقد الدكتور منتصر دويدار إجتماعات مع رؤساء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالبرامج المختلفة بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وذلك لمناقشة كافة البيانات الخاصة بإحتياجات سوق العمل للمواصفات التي يجب توافرها في الخريج.

وقد تم رصد هذه الإحتياجات من عدة مصادر تمثلت في الآتي: أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة، وأصحاب المصانع ومهندسي الموقع بهذه المصانع بكافة التخصصات التي يمكن أن يعمل بها الخريج، وأساتذة الجامعات المصرية في التخصص، والطلاب والإداريين، والجامعات الأجنبية المناظرة.

وفي نهاية الإجتماعات، تم تحديد المواصفات الواجب توافرها في خريج الجامعة لتلبية إحتياجات سوق العمل، وكذلك تم تكليف رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بالبدء في تحديد الجدارات ومخرجات التعليم من المقررات التي يدرسها الطلاب، وكذلك تحديد المعارف والمهارات والإتجاهات التي يجب أن يكتسبها الطالب خلال دراسته بالجامعة كي يكون مؤهلاً بعد التخرج للعمل مباشرة، وتحقيق رؤية الدولة في تخريج خريج تكنولوجي متسلحاً بالمعارف والمهارات والسلوك التي تساهم في بناء الجمهورية الجديدة.

وفي نهاية الإجتماعات، أكد الدكتور منتصر دويدار أن الموارد البشرية المؤهلة تعد هي الركيزة الأساسية لبناء مصر الحديثة وأن استثمار الدولة في شبابها هو الطريق الوحيد لمواجهة التحديات المستقبلية.