مدارس

تبدأ فى ٩ يناير.. محافظ الدقهلية يعتمد جداول إمتحانات النقل للفصل الدراسى الأول

مليون و500 ألف طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات بمراحل التعليم المختلفة بمدارس الدقهلية

في يوم 16 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 4:24 م

إعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، جداول إمتحانات النقل بكافة المراحل التعليمية للفصل الدراسى الأول على مستوى المحافظة.

وأوضح ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن جداول الإمتحانات بالنسبة للمرحلة الإبتدائية، في الصف السادس الإبتدائي من يوم ٩ إلى ١٢ يناير، وفي الصفين الرابع والخامس من يوم ١٤ إلى ١٧ يناير، وبالنسبة للمرحلة الإعدادية في الصف الأول من يوم ٩ إلى ١٨ يناير، وفي الصف الثاني من يوم ١٠ إلى ١٨ يناير، وفي في الصف الثالث الاعدادي من ٢١ إلى ٢٦ يناير.

وبالنسبة للمرحلة الإعدادية المهنية في الصف الأول الإعدادي المهني من ٩ إلى ١٨ يناير، وفي الصف الثاني الإعدادي المهني من ١٠ إلي ١٨ يناير، وفي الصف الثالث الإعدادي المهني من ٢١ إلى ٢٦يناير.

وبالنسبة للمرحلة الثانوية في الصف الأول الثانوي العام من ٩ إلى ٢٦ يناير، وفي الصف الثاني الثانوي العام من ١٠ إلى ٢٥يناير، وبالنسبة للتعليم المجتمعي في الصفوف الاول والثاني والثالث من ٩ إلى ١٠ يناير، في الصفوف الرابع والخامس والسادس من ٩ إلى ١١ يناير، وبالنسبة لتعليم المكفوفين في الصفوف الرابع والخامس والسادس من ٩ إلى ١٢يناير، وفي الصفوف الأول والثاني الإعدادي مكفوفين من ٩ إلى ١٤ يناير، وفي الصف الثالث الإعدادي مكفوفين من ٢١ إلى ٢٦ يناير، وفي الصف الأول ثانوي عام مكفوفين من ٩ إلى ٢٦ يناير، وفي الصف الثاني الثانوي مكفوفين من يوم ١٠ إلى ٢٥ يناير.

وبالنسبة لتعليم الصم وضعاف السمع في الصفوف من الخامس إلى الثامن من يوم ٩ إلى ١١ يناير، والصفيين الأول والثاني الإعدادي صم وضعاف سمع منيوم ٩ إلى ١٤ يناير، وفي الصف الثالث الإعدادي الصم وضعاف السمع من٢١ إلى ٢٦ يناير، وفي الصف الأول الثانوي الصم وضعاف السمع من ٩ إلى ٢٤ يناير، وفي الصف الثاني الثانوي الصم وضعاف السمع من ١٠ إلى ٢٥ يناير.

وبالنسبة للتعليم الفني، تقرر أن تكون إمتحانات التعليم الزراعي من يوم ٩ إلى ٢٦ يناير، والتعليم الصناعي من يوم ٩ إلى ٢٤ يناير والتعليم التجاري من ٩ إلى ٢٦ يناير.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن هناك 1 مليون و500 ألف طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الفصل الدراسي الأول بمراحل التعليم المختلفة بمدارس الدقهلية.

ووجه محافظ الدقهلية إلى وكيل وزارة التربية والتعليم ضرورة الإلتزام بالجداول التي تم اعتمادها، كما وجه مختار لوكيل وزارة التربية والتعليم بأهمية إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلبة والتلاميذ لتأدية الإمتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الإمتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.