جامعات

بحضور مستشار الوزير للأنشطة الطلابية.. تربية رياضية كفرالشيخ تستضيف ندوة توعوية لمؤسسة «حياة كريمة»

في يوم 16 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 1:55 ص

برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، استضافت كلية التربية الرياضية ندوة توعوية طلابية لمؤسسة «حياة كريمة»، تحت عنوان ” تعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات”.

جاء ذلك بحضور الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، والدكتور عبد الحليم عكاشة، عميد الكلية، والدكتور أحمد زينه، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نجلاء إبراهيم، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وحضور طلابي، بمشاركة النائب هيام الطباخ، عضو مؤسسة حياة كريمة، وإسلام طه، عضو مؤسسة حياة كريمة، بإشراف الدكتور رشدي العدوي، وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

تربية رياضية كفرالشيخ تستضيف ندوة توعوية لمؤسسة «حياة كريمة»
تربية رياضية كفرالشيخ تستضيف ندوة توعوية لمؤسسة «حياة كريمة»

وبدأت الندوة بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعرض فريق عمل مؤسسة حياة كريمة، فيلمًا تسجيليًا حول مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وصرح الدكتور عبد الحليم عكاشة، عميد الكلية، أن الندوة تأتى في إطار سلسلة من الندوات التوعوية التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة داخل الجامعات بكافة محافظات الجمهورية لنشر قيم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية لدى شباب الجامعات في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتحقيق التنمية المستدامة.

تربية رياضية كفرالشيخ تستضيف ندوة توعوية لمؤسسة «حياة كريمة»
تربية رياضية كفرالشيخ تستضيف ندوة توعوية لمؤسسة «حياة كريمة»

وأوضح عكاشة بأن هناك مشاركة إيجابية من طلاب كلية التربية الرياضية في مبادرة حياة كريمة، على كافة المستويات، وكل تخصصات الجامعة تشارك في المبادرة من خلال مساهمة حقيقية للطلاب.

ووجه عميد كلية التربية الرياضية الشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وكل القائمين على المبادرة؛ لإهتمامهم بالريف المصرى وإتاحة الفرصة للطلاب كى يتعرفوا على حجم التطوير والإنجاز.

تربية رياضية كفرالشيخ تستضيف ندوة توعوية لمؤسسة «حياة كريمة»
تربية رياضية كفرالشيخ تستضيف ندوة توعوية لمؤسسة «حياة كريمة»

وأكد الدكتور رشدي العدوي، وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تهدف إلى تعزيز روح الإنتماء للوطن والتأكيد على انحياز الدولة للفئات الأكثر احتياجًا وحرص القيادة السياسية على تطبيق العدالة الإجتماعية، مشيرا إلى حجم الإنجاز المحقق وتأثيره الإيجابى على تحسين جودة الحياة والتبشير بمستقبل أفضل، وقال إن الجمهورية الجديدة ستبنى على كوادر من شبابنا ونتمنى من جميع الشباب المشاركة في مبادرة حياة كريمة من أجل مصر ومن أجل مستقبل أفضل.

ورحب منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة بجميع الطلاب الذين يرغبون في المشاركة في التطوع داخل مبادرة حياة كريمة، مشيرًا إلى أن هذا هو الهدف الأساسي من مثل هذه الندوات.

وأشار عضوا مؤسسة حياة كريمة النائب هيام الطباخ، وإسلام طه إلى إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تهدف للتأكيد على أهمية العمل التطوعي، وجذب الشباب لفكرة العمل المجتمعي والخدمي.

وأوضح عضوا مؤسسة حياة كريمة أن هناك أنشطة تدريبية متنوعة تقدمها مؤسسة حياة كريمة من بينها، التدريب على المهارات التي يحتاجها سوق العمل، وأنشطة تدريبية توعوية للشباب من أجل فتح قنوات تواصل مباشرة بين المؤسسة والمجتمع وخصوصا، فئة الشباب، وهناك خطة متنوعة للأنشطة من خلال مجموعات عمل، تتضمن التدريب والتطوير والتوعية.

وأكد الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مبادرة حياة كريمة بمفهومها الشامل تستهدف بناء الإنسان عن طريق الإهتمام بالتعليم والصحة وتوفير البيئة المعيشية المناسبة لجميع المواطنين، فضلًا عن التدريب والتأهيل والتثقيف عبر الندوات التوعوية التي تستهدف في الأساس تأهيل الإنسان وتنمية قدراته.

وفي نهاية الندوة، كرم الدكتور عبدالحليم عكاشة، عميد كلية التربية الرياضية، ضيوف الكلية بإهدائهم درع كلية التربية الرياضية متمنيًا التوفيق للجميع.