جامعات

عدلى: تمويل الأبحاث بالجامعة اليابانية تجاوزت قيمته 117 مليون جنيه.. والتقدم لتسجيل 81 براءة اختراع

نسبة استيعاب الطلاب بالأماكن المتاحة بالبرامج بلغت ١٠٠٪؜

في يوم 13 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 11:29 ص

إنهاء جميع الإجراءات اللازمة مع نقابة المهندسين لقيد خريجي هندسة E-JUST وتسجيلهم في النقابة

أكد الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن قيمة تمويل الأبحاث بالجامعة تجاوزت 117 مليون جنيه، وتم التقدم لتسجيل 81 براءة اختراع حتى الآن ونتطلع إلى تحويل تلك البراءات إلى منتجات وتحقيق إيرادات منها.

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، في دورته الخامسة والعشرين بمقر الجامعة بالقرية الذكية برئاسة السفيرة فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولى الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي.

وأوضح رئيس الجامعة أن نسبة استيعاب الطلاب بالأماكن المتاحة ببرامج الجامعة وصلت إلى نسبة ١٠٠%، مشيرا إلى أنه تم إستقبال عدد 1047 طالب بالفرقة الأولي بالجامعة بمرحلة البكالوريوس للعام الاكاديمي 2022، بالإضافة إلى عدد 57 طالب في برامج الفن والتصميم، كما تم تخريج عدد 80 خريجًا (51 من كلية الهندسة و 30 من كلية الأعمال الدولية والعلوم الإنسانية).

وأضاف أنه تم إنهاء جميع الإجراءات اللازمة مع نقابة المهندسين المصريين لقيد خريجي هندسة E-JUST وتسجيلهم في النقابة.

بدء إجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية في دورته الخامسة والعشرين
بدء إجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية في دورته الخامسة والعشرين

واوضح أنه تم إعتماد بكالوريوس E-JUST في المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) في المملكة المتحدة، وسيساعد ذلك خريجي برنامج EJUST المحاسبي على أن يكونوا معتمدين دوليًا للعمل كمحاسبين (ماليين وإداريين وتكاليف وضرائب) ومدققين داخليين ومراجعين خارجيين ومستشارين في جميع أنحاء العالم.

وتابع: الجامعة تحرص على تقديم الدعم الوظيفي للطلاب وتوفير فرص التدريب، حيث نظمت فى نوفمبر الماضى ملتقى توظيفى في الحرم الجامعي الرئيسي بمدينة برج العرب بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات الصناعية الكبرى من مصر واليابان.

بدء إجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية في دورته الخامسة والعشرين
بدء إجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية في دورته الخامسة والعشرين

وأشاد رئيس الجامعة بدعم JICA للجامعة المصرية اليابانية وبدعم الجامعات اليابانية الشريكة، وإرسال أعضاء هيئة تدريس يابانيين للمشاركة في التدريس في مجالات مختلفة.