جامعات

بروتوكول تعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية وشركة ملامح لتصنيع الملابس

في يوم 13 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 2:19 ص

برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقع الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية، بروتوكول تعاون بين الجامعة وشركة ملامح لتصنيع الملابس الجاهزة.

وقع البرتوكول الدكتور هشام الشيخ، رئيس مجلس الإدارة، بحضور الدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد رمضان درويش، رئيس قسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي والمهندس وجدي السيسي، رئيس قسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة.

بروتوكول تعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية وشركة ملامح لتصنيع الملابس
بروتوكول تعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية وشركة ملامح لتصنيع الملابس

ويهدف البروتوكول إلى وضع خطة عمل مُشتركة في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب ودعم البرامج التطورية والثقافية، حيث يشارك الطرفان في تنظيم وعقد المؤتمرات المتخصصة والندوات وتنظيم أنشطة أكاديمية وبحثية وتطورية.

وينص البروتوكول على أن تقوم شركة ملامح بدعم وتدريب الطلاب وتزويدهم بالمهارات العملية اللازمة لممارسة العمل في تخصص تصنيع الملابس، وكذلك إكسابهم المهارات الشخصية القابلة للنقل ومهارات إدارة وممارسة المهنة، فضلًا عن تدريب الطلاب على القيادة والإشراف على مجموعات عمل من الفنيين والعمال في خطوط الإنتاج المختلفة بالشركة وكيفية مراقبة الجودة وكشف العيوب أثناء التشغيل وسرعة التغلب على مشكلات الإنتاج أثناء التشغيل، وتدريب الطلاب على عمليات التشغيل المختلفة وطريقة تسلسلها وتتابعها بسهولة وإنسيابية عملية إنتاج وتصنيع المنتجات.

وأوضح الدكتور منتصر دويدار، رئيس الجامعة، أن عقد هذا البروتوكول يأتي ضمن خطة الدولة ووزارة التعليم العالي بإنشاء الجامعات التكنولوجية كمؤسسات تعليمية تنتهج إسلوب التعليم والتدريب للطلاب في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وفق أفضل المُمارسات الأكاديمية والعملية، مع التركيز على بناء وتطوير المهارات الفنية اللازمة لإلحاق الخريج بسوق العمل مباشرةً.

وأكد الدكتور هشام الشيخ على أهمية تأهيل الخريجين ليقوم بتلبية إحتياجات سوق العمل، مشيرً إلى أهمية تزويد الطلاب بالخبرات والمهارات حتى يستطيع الطالب أن يتعايش مع تخصصه بصورة تامة وأن يصبح التعلم هو هدفه الأول.

جدير بالذكر أن شركة ملامح تعُد من الشركات الرائدة في صناعة الملابس الجاهزة الخاصة بالسيدات والأطفال ولديها 25 فرعًا للبيع على مستوى الجمهورية، ويعمل بالشركة حوالي 1500 عامل، ما بين مصمم ومهندس وفني وعامل.