حوارات

رئيس إتحاد طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية لـ«نتعلم مصري»: «خدمة الطلبة مسؤوليتنا الأولي»

مؤمن محمد شوقي في أول تصريح عقب فوزه برئاسة الإتحاد: الجامعة والكلية توفر لنا الدعم المادي والمعنوي

في يوم 7 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 7:27 م

جامعة الدلتا التكنولوجية بها إمكانيات أكثر من أغلب كليات الهندسة في الجامعات.. ونعتمد علي الجزء العملي بشكل أكثر

كتب-هاني النقراشي:
أكد مؤمن محمد شوقي، الفائز بمنصب رئيس إتحاد طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية، في أول تصريحات له عقب إعلان فوزه لموقع “نتعلم مصري”، أن هدفه من الدخول في الإتحاد ليس الأنشطة فقط بقدر ما سيسعي لتحقيق رغبات الطلاب وحل أي مشكلات قد تواجهم.

الدكتور عربي السيد كشك مع إتحاد الطلاب الجديد
الدكتور عربي السيد كشك مع إتحاد الطلاب الجديد

وأوضح شوقي، أن هذا العام كان جيد للغاية في المشاركة في الإتحادات الطلابية لأنها تعتبر أول سنة يعتمد فيها إتحاد الطلاب ويفعل ويشكل بشكل رسمي عقب إعتماد اللائحة من قبل الوزارة، فضلا عن إهتمام الدكتور السيد عربي كشك، رئيس الجامعة، والدكتور السيد العجوز، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، فكان المناخ مهيأ بنسبة كبيرة.

ولفت شوقي إلى سبب مشاركته في إتحاد الطلاب الذي جاء من قبيل مشاركته في أنشطة الجامعة بقيادة أحمد المراكبي، مسئول رعاية الشباب، واهتمامه بالأنشطة منذ الفرقة الأولي، وتابع: “كنت أشاهد نماذج مشرفة داخل إتحاد الجامعة العام الماضي، فضلا عن أخويا أحمد الجزيري كان رئيس إتحاد طلاب كلية الإقتصاد المنزلي شبين الكوم بجامعة المنوفية، وشجعني أكثر”.

وحول أهمية الإتحاد، قال شوقي إن إتحاد الطلاب هو صوت الطلبة للمسؤولين، وثانيا يساعدهم في تهيئة المناخ من أنشطة ودراسة، وحل مشكلاتهم سواء إجتماعية وظروف أسرية وغيرها، مؤكدا أن خدمة الطلبة مسؤوليتنا الأولي قبل أي شيء.

وأوضح شوقي أن الجامعة والكلية توفر الإمكانيات للطلبة سواء من معامل وهيئة تدريس متميزة، وللأمانة لا ينقص شيء، وهذا العام سنعمل علي تشجيع الطلاب علي المشاركة في الأنشطة والفاعليات بنسبة أكبر.

وحول أسباب التحاقه بجامعة الدلتا التكنولوجية، قال شوقي أنه كانت هوايته الروبوتكس منذ الصف السادس الإبتدائي وحصلت علي كورسات جعلتني أحبها أكثر، والتحقت بقسم ميكاترونكس بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

وحول تقييمه لجامعة الدلتا التكنولوجية، قال شوقي إن “الإمكانيات متوفرة فيها أكثر من أغلب كليات الهندسة خاصة في المعامل، معامل علي أعلي مستوي، والجزء العملي في الجامعة والزيارات الميدانية للشركات والمصانع والجامعة توفر كل ذلك، تعليم بشكل عملي أكثر”، مؤكدا نجاح فكرة الجامعات التكنولوجية واقبال الطلاب عليها في ازدياد كبير.

ووجه رئيس إتحاد طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية رسالة لإدارة الجامعة، قائلا: “بشكر الدكتور عربي كشك، والدكتور السيد العجوز، ورعاية الشباب، علي توفير كل الدعم المادي والمعنوي وحل أي مشكلة تواجه أي طالب، ورؤساء الأقسام وهيئة التدريس متجاوبين جدا”، ورسالتي للطلاب: “نتمني يساعدونا في الأنشطة وتنفيذ الخطة التي سنعمل عليها”.