جامعات

بالصور.. جامعة الغربية التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع شركة المضارب

ثاني توقيع بروتوكول في أقل من شهر بعد شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

في يوم 7 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 8:05 ص

قام الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة الغربية التكنولوجية بسمنود، واللواء خالد غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مضارب الغربية، والوفد المرافق له، بتوقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة والشركة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال.

جامعة الغربية التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع شركة المضارب
جامعة الغربية التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع شركة المضارب

وشهد التوقيع حضور الدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد رمضان، رئيس قسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي.

وجاء توقيع البروتوكول انطلاقاً من الإيمان المشترك لكل من الجامعة والشركة بتأهيل الكوادر العلمية ورعاية المبتكرين والمخترعين، لتحقيق أقصى استثمار ممكن للكفاءات والقدرات العلمية المصرية للدفع بعجلة التطور التكنولوجي في مختلف القطاعات الصناعية، والذي يرتكز على أن التعليم والبحث العلمي التطبيقي والتكنولوجي هو الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وِفق رؤية مصر ٢٠-٣٠ وخطة الدولة لخلق مسار للتعليم التكنولوجي مواز لمسار التعليم التقليدي بالجامعات المصرية على أن يساعد التعليم بشكل كبير في التحول الإجتماعي، وإنشاء العديد من الجامعات التكنولوجية لتخريج خريجين يكونوا قادرين على تلبية سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

جامعة الغربية التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع شركة المضارب
جامعة الغربية التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع شركة المضارب

وتناول الإجتماع سُبل الإستفادة من القدرات العلمية والمادية المتاحة لدى الطرفين من مراكز بحثية ومعامل وورش إنتاجية وكوادر مؤهلة والمشاركة في المشروعات والإستشارات اللازمة للتنمية من خلال التنسيق والتعاون في التخطيط والتمويل والتنفيذ والمتابعة.

وعلى هامش توقيع البروتوكول، تم مناقشة إحتياجات سوق العمل والمواصفات الواجب توافرها في خريج الجامعات التكنولوجية في مجال التصنيع الغذائى، وأجمع الحضور على وجوب إلمام الخريج بالمعرفة في مجال تخصصه والمهارات اللازمة، وكذلك متابعة التطورات في مجال التخصص علاوة على القدرة على التعلم الذاتي والقدرة على التواصل الفعال، وسرعة التعامل مع المشكلات في مواقع العمل بأسلوب علمي قائم على التحليل وطرح البدائل.

جامعة الغربية التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع شركة المضارب
جامعة الغربية التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع شركة المضارب

وفي نهاية اللقاء، أعرب اللواء خالد غانم عن سعادته بوجود مثل هذا الصرح التعليمي في مصر.

وكان، منتصف الشهر الماضي، الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة الغربية التكنولوجية بسمنود، والدكتور أحمد شاكر، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، قاموا بتوقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والشركة، بحضور الدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ورؤساء الأقسام ورؤساء القطاعات المختلفة بالشركة.

وتناول اللقاء سُبل الإستفادة من الإمكانيات العلمية والمادية المتوفرة لدي الطرفين من مراكز بحثية ومعامل وورش إنتاجية وكوادر مؤهلة والمشاركة في المشروعات والإستشارات اللازمة للتطوير محل إهتمام الطرفين من خلال التنسيق والتعاون في التخطيط والتمويل والتنفيذ والمتابعة، وكذلك وضع برامج للزيارات والتدريب وتبادل الخبرات والمشاركة في تنظيم الندوات العلمية وورش العمل وتدريب الطلاب بالورش والمعامل المتوفرة بالمصانع.