مدارس

أبرزها تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب.. تعليمات جديدة لمدير تعليم الجيزة

في يوم 7 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 4:01 ص

عقد أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اجتماعًا موسعًا بحضور سمية الخطيب، وكيل المديرية، مع مديري عموم الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة، وحضر الإجتماع أمل مبروك، مدير عام التعليم العام، وسحر مصطفى، مدير شئون الطلبة، ورشا يوسف، مدير إدارة التعليم الخاص، وبدوي علام، رئيس مجلس الآباء والأمناء بالمديرية.

وفي بداية الإجتماع، رحب مدير تعليم الجيزة بالحضور، وقدم التهنئة إلي سيد حمدان، مدير إدارة العجوزة التعليمية، لترقيته وكيلًا لمديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس.

وتحدث في عدة نقاط خاصة بأبنائنا الطلاب والعملية التعليمية، قائلا إننا جميعًا نعمل لمصلحة الطالب، وتحدث عن الإستعدادات للإمتحانات الإلكترونية، وحصر الأعطال إن وجدت، وصرف مستحقات العاملين على الصناديق الخاصة.

وأشار إلى أهمية وضرورة تنظيم دخول وخروج الطلاب داخل المدارس وفي أثناء الفسحة.

ونبّه إلى الإهتمام بالإشراف العام وإشراف الأدوار، وإلى انضباط الطلاب، وتحدث عن تفعيل اليوم الرياضي داخل المدارس.

وتحدث كذلك عن طرح مسابقة في كل ادارة من إدارات الجيزة التعليمية وترشيح ثلاث مدارس من كل إدارة وذلک لمسابقة مدرسة صديقة للبيئة، بما يتفق مع التغييرات المناخية وتطبيق عوامل التحضر للأخضر، وذلك بجميع المراحل التعليمية.

الإلتزام المُشدد بعدم تداول أية بيانات أو تقارير أو مكتابات تتعلق بالعمل عبر وسائل التواصل الإجتماعى، والامتناع عن إجراء اجتماعات تتعلق بموضوعات بها درجة سرية عبر تطبيقات التواصل الإجتماعى حفاظًا على أمن المعلومات.

إستمرار تفعيل الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتوعية بقضايا البيئة والمناخ حتى نهاية العام الدراسي.

تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية وخاصة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية بين الطلاب داخل الفصول حفاظًا على صحتهم من انتشار الامراض بشكل عام، وتطهير وتعقيم دورات المياه.

وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزاره وذلك للحالات الضرورية التي تستدعي ذلك.

التأكيد على التعاون بين الإدارات ورؤساء الكنترولات وتوفير إحتياجات كل كنترول من أدوات وغيره، وتسهيل مهمتهم.

وإستمرار المتابعات للمدارس والتأكيد على الإشراف على خروج الطلاب بإنتظام وهدوء.

والمرور المستمر على مدارس الإدارات ليلًا للتأمين من جانب مسئولي الأمن.

وضرورة أن تكون خُطة مدير الإدارة مختلفة عن خُطة وكيل الإدارة وذلک لمتابعة عدد أكبر من المدارس.

وتحدث كذلك عن تفعيل دور مجلس الأمناء بالمدارس وأهميته في حل المشاكل وإزالة المعوقات، ودوره في مواجهة ظاهرة العنف داخل المدارس.

ونبه إلى المشاركة المجتمعية وتفعيلها داخل المدارس، ومساهمتها في العملية التعليمية وخدمة أبنائنا الطلاب.

وفي نهاية الإجتماع، تم فتح باب الأسئلة والنقاش بين وكيل الوزارة والحضور، وتم الرد عليها.