جامعات

بالصور.. كلية علاج طبيعي الجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم

الشيحي: مصر لها الريادة علي مستوي العالم في الإهتمام بذوي الهمم

في يوم 6 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 1:22 م

إحتفلت كلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية، تحت رعاية وحضور الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة، والدكتور سامي عبد الصمد ناصف، عميد الكلية، باليوم العالمي لذوي الهمم بالإشتراك مع المركز النموذجي لرعاية المكفوفين وجمعية أصدقاء الغد المشرق.

وتضمنت الإحتفالية، مشاركة أطفال الجمعية بعروض رياضية وشاركت فرقة” Ritmo band” بعروض موسيقية، وشارك لفيف من الطلاب وأساتذة الجامعة في الإحتفالية، وقامت الجامعة بتكريم عدد من أبطال ذوي الهمم.

ومن جانبه، أشار الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة، إلي أن الإحتفالية أبرزت دور العلاج الطبيعي الهام في الإعاقات الحركية ونشر ثقافه الإختلاف وتقبل الآخر، لافتا أن مصر لها الريادة علي مستوي العالم في الإهتمام بذوي الهمم، حيث تم إنشاء أول مركز نموذجي لرعاية المكفوفين علي مستوى الشرق الأوسط كان بمصر عام 1953، وخصصت الدولة عام 2019 عام ذوي الهمم ودعًت إلى انشاء مراكز للتأهيل بالمحافظات تحتوي علي الخدمات المتكاملة.

وتابع الشيحي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أوصى بوجود مركز تأهيل بكل محافظة يحتوي علي جميع الخدمات المتكاملة، وبالأمس القريب أطلقت الأزهر الشريف مبادرة الكتاب السمعي في الشريعة للمكفوفين.