جامعات

لأول مره.. إدارة أعمال الجامعة الأمريكية تستضيف حفل تخرج ماجستير الإدارة الدولية CEMS MIM

في يوم 5 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 2:13 م

استضافت كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لأول مرة حفل تخرج طلاب ماجستير الإدارة الدولية لعام 2022 التابع للتحالف العالمي لتعليم الإدارة (CEMS MIM)، والذي احتفل بتخريج أكثر من 1200 خريج من 78 جنسية من 34 من أفضل كليات إدارة الأعمال حول العالم.

وحضر حفل التخرج الذي أقيم بجوار أهرامات الجيزة الخريجون وأسرهم بالإضافة إلى عدد من كبار الضيوف والمتحدثين.

سبق هذا الحفل التجمع السنوي الثاني والثلاثين للتحالف والذي ضم سلسلة من الجلسات والإجتماعات لأعضاء ومديري وأساتذة شبكة التحالف العالمية في الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر داخل وخارج حرم الجامعة.

التحالف العالمي لتعليم الإدارة هو تحالف يضم 34 كلية إدارة أعمال رائدة و 70 شركة متعددة الجنسيات و 8 منظمات غير حكومية تقدم معًا ماجستير في الإدارة الدولية (CEMS MIM)، وقد انضمت كلية إدارة الاعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة للتحالف في عام 2017.

وتمثل هذه الفعاليات وحفل التخرج أبرز أحداث العام الدراسي لطلاب ماجستير الإدارة الدولية، حيث يحضر هذه الفعالية الكليات الأعضاء في التحالف والمؤسسات الشريكة، ويمثل هذا الحدث فرصة استثنائية للجمع بين أطراف التحالف لعقد النقاشات لتطوير البرامج الدراسية وصنع القرار، والتواصل بين ممثلي التحالف وبين الخريجين من حاملي درجة الماجستير في إدارة الأعمال (CEMS) وعائلاتهم.

وقال الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: “إنه لشرف عظيم أن تُتاح لنا الفرصة لتنظيم مؤتمر CEMS السنوي بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الإجتماعية وحفل التخرج تحت سفح الأهرامات. نفخر بأننا أول كلية إدارة أعمال من المنطقة العربية والقارة الأفريقية تنضم إلى شبكة التحالف، حيث يتناسب هذا البرنامج بخبراته العالمية الفريدة مع أهداف الكلية وتطلعاتها لإعداد مواطنين مسؤولين على مستوى عالمي، وبالأخص بما يقدمه من مناهج دراسية دقيقة، ومزيج قوي من المعرفة النظرية والتعلم التجريبي”.

وشارك في حفل التخرج والفعاليات المختلفة العديد من الشخصيات البارزة مثل الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق، وجريجوري ويتويل، رئيس التحالف العالمي لتعليم الإدارة، ونيكول دي فونتين، المديرة التنفيذية للتحالف، وكريستين كوتيه، الرئيس الأكاديمي للتحالف، وريبيكا إيرنروث، رئيسة جمعية خريجي التحالف، ولارس سترانيجارد، عميد كلية ستوكهولم للاقتصاد والرئيس القادم لـلتحالف العالمي لتعليم الإدارة.

وقالت نيكول دي فونتين، المديرة التنفيذية للتحالف العالمي لتعليم الإدارة: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نعقد الفعاليات السنوية وحفل التخرج لهذا العام في كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. وهو شرف كبير للغاية أن تنضم الكلية إلى تحالفنا بوصفها عضوًا ونحن ممتنون للغاية لزملائنا الأعزاء بالجامعة على كرم ضيافتهم المتميزة”.

وفي عام 2019، رحبت الكلية بأول مجموعة من طلاب ماجستير الإدارة الدولية، وتخرج هذا العام 16 طالبًا من الدفعتين الأولى والثانية، وستتخرج الدفعة الثالثة هذا العام.

وقال حكيم مشرقي، الأستاذ المساعد والمدير الأكاديمي لـ CEMS-MIM بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: “يشرفنا إستضافة مثل هذا الحدث الرائع لأول مرة في إفريقيا والشرق الأوسط. يجمع هذا الحدث مرة أخرى كل عائلة التحالف العالمي لتعليم الإدارة بعد توقف إقامة حفل التخرج لمدة عامين بسبب جائحة الكورونا. منذ البداية، لم يكن برنامج CEMS مجرد برنامج أكاديمي، بل لطالما كان رحلة كاملة من التواصل واستكشاف الثقافات والخلفيات الأخرى التي تغرس قيمًا مهمة مثل القيادة المسؤولة والانفتاح والشمول. ويمثل هذا الحدث السنوي هذا العام بجوار الأهرامات تتويجًا لجميع الجهود التي بذلها أعضاء التحالف لإعداد القادة العالميين للغد حيث يلهم تاريخ مصر المستقبل”.

وتتم الفعاليات السنوية الثانية والثلاثين لـ CEMS وحفل التخرج لعام 2022 بمشاركة شركة كوكاكولا هيلنيك ( Coca Cola Hellenic Bottling Company) وشركة تشب لتأمينات الحياة (CHUBB Life Insurance).