جامعاتمدارس

برنامج تدريبي عن اكتساب مهارات وأساسيات الرسم لطلاب المدارس بجامعة قناة السويس

في يوم 4 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 12:49 م

أشار الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إلى أهمية البرامج التدريبية المتوجهة لأفراد المجتمع ودورها في تنمية المهارات، وصقل الخبرات، وإعداد كوادر مدربة قادرة على المنافسة وإثبات الذات في شتى المجالات والتخصصات، ومن أجل تشجيع وتنمية الإبداع والإبتكار لدى طلاب وطالبات مرحلة ما قبل التعليم الجامعي، متابعا أن هذه البرامج التدريبية تهدف كذلك لدعم المواهب ورعايتها.

في هذا الإطار، قدمت الجامعة برنامجها التدريبي عن اكتساب مهارات وأساسيات الرسم وأسلوب تناسق الألوان، وذلك لــ 44 طالب وطالبة من طلاب ما قبل التعليم الجامعي من مدارس 24 أكتوبر، السلام التجريبية للغات، آمون.

وأقيم التدريب بإشراف عام الدكتور أحمد زكي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف تنفيذي الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية، والدكتور حسام جمال الدين، وكيل الكلية لشئون خدمة وتنمية البيئة.

وقام بالتدريب الدكتور أحمد عطيتو، أستاذ الرسم والتصوير بكلية التربية، حيث عرف دور الفنون وأهمية الأعمال اليدوية في خدمة الفرد والمجتمع، وتناول أهمية الرسم في مجالات الطب والعلوم والهندسة، وأوضح مفهوم بناء العمل الفني، وقواعد الرسم، والظل والنور، ومستويات الرؤية المختلفة، والأدوات والخامات المستخدمة في الرسم، وتضمن البرنامج التدريبي كذلك جزءا عمليا من خلال تدريب الطلاب على قواعد رسم (البورتريه) للجسم والوجه، وتوزيع الظلال والألوان، كما تم عرض الأعمال الفنية للمتدربين في نهاية التدريب.

وأقيم البرنامج بإشراف تنفيذي المحاسب عمرو كشك، مدير عام مشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.