جامعات

رئيس جامعة المنصورة: إفتتاح المنصورة الجديدة طفرة لم تحدث فى محافظة الدقهلية

خاطر: المنصورة الجديدة مشروع يتناسب مع حجم الدولة المصرية

في يوم 1 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 4:50 م

شارك الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، في فاعليات إفتتاح المرحلة الأولى لمشروع مدينة المنصورة الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات.

ووجه رئيس جامعة المنصورة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على الإهتمام الكبير بإنشاء العديد من المشروعات القومية الكبرى فى جميع أنحاء الجمهورية بصفة عامة، وفى محافظة الدقهلية بصفة خاصة، ووجود أربعة جامعات جديدة نموذج يحتذى به وانجازات فى مجال التعليم العالى.

وأكد أن الرئيس السيسى يعطى أكبر إهتمام لإحداث تنمية شاملة وحقيقية للمحافظة ومنها مدينة المنصورة الجديدة، والتى ستصبح خلال السنوات القليلة القادمة من المناطق الواعدة اقتصادياً واستثمارياً وسياحياً.

وأشار الدكتور شريف خاطر إلي أن ما تم إفتتاحه اليوم فى المرحلة الأولى لإنشاء مدينة المنصورة الجديدة هى مشروعات ضخمة تتناسب مع حجم الدولة المصرية وحدث غير مسبوق وهو خطوة من خطوات بناء الجمهورية الجديدة وحدث فريد لشعب الدقهلية وطفرة لم تحدث من قبل.

وذكر أن الرئيس كرم رنا حامد والتى تعانى إعاقة بصرية وبالرغم من ذلك حصلت على أول رسالة دكتوراه فى الأدب الإنجليزى وتكريم الرئيس شرف لنا جميعا.

وأشاد خاطر بتكريم الرئيس لمركز الأورام يمثله الدكتور وليد النحاس، مدير المركز، مؤكدا أن جامعة المنصورة تنتظر إفتتاح العديد من المشروعات الضخمة خلال عام ٢٠٢٣ ومنها مشروع زراعة الكبد وهو مشروع رئاسي المراكز الطبية الثلاثة مركز جراحة المخ والأعصاب، مركز جراحة العظام، مركز جراحة النسا والتوليد، وإفتتاح الجامعة الأهلية.