مدارس

«شتاء دافيء».. فاعلية لمديرية تعليم أسيوط ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قوافل تعليمية مجانية لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية

في يوم 29 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 10:07 ص

أطلق عبدالعزيز زنار، مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط، فعالية شتاء دافئ ضمن مبادرة حياة كريمة للرئيس عبدالفتاح السيسى.

ويأتى ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، وتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأقام زنار إحتفالية بدأت بالسلام الجمهوري وتحية العلم ثم فقرات غنائية واستعراضية للطلاب المشاركين فى الفاعلية ولعب مباريات بين الطلاب وذلك فى ادارتى “ساحل سليم – صدفا”.

وتم توزيع عدد من البطاطين على عمال الإدارتين وعدد من الجواكت والكوتشيات على الطلاب المشاركين فى الإحتفالية.

وفي سياق متصل، أطلقت مديرية التربية والتعليم بأسيوط قافلة تعليمية مجانية لطلاب الشهادات العامة (الإعدادية، والثانوية) واستمرت على مدار يومين بإشراف وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة ومشاركة نخبة من مستشارى ومعلمى المواد المختلفة بوزارة التربية والتعليم.

وقال عبدالعزيز حسن زنار، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن القافلة تأتى في إطار إستمرارا خطة الوزارة لدعم العملية التعليميه وجذب الطلاب للمدارس والحد من الدروس الخصوصية، ونقل خبرات تعليميه مميزه لتلاميذ وطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية في الإدارات التعليمية، مشيرا إلى أنها مهمة تعليمية قومية لطلاب الشهادات العامة لشرح ومراجعة ما تم دراسته في المنهج الدراسى، وذلك بمشاركة نخبة من كبار معلمي مصر ومقدمى البرامج التعليمية بالتليفزيون المصرى.

وأوضح وكيل الوزارة أن القافلة إستهدفت إدارتى أبنوب وديروط التعليمية بجانب الإقبال الكثيف والمشاركة المتميزة من قبل الطلاب على القوافل، لافتا إلى أن عدد الطلاب المستهدف إستفادتهم من القافلة بلغ أكثر من ١٠ آلاف طالب بالشهادتين الإعدادية والثانوية، مقسمين على 4 مجموعات 2 من الشهادة الإعدادية و2 من الثانوية.