جامعات

برعاية وزير التعليم العالي.. جامعة سمنود التكنولوجية تنظم معرضًا للصناعات الغذائية

في يوم 28 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 11:21 م

برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية برئاسة الدكتور منتصر دويدار، رئيس الجامعة، معرضًا للصناعات الغذائية، والذي شارك فيه طلاب برنامج التصنيع الغذائي بالجامعة، بحضور الدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وأكد الدكتور منتصر دويدار على إهتمام القيادة السياسية في مصر بخلق بيئة مُناسبة للتعليم التكنولوجي ليتناسب مع المعايير الدولية، من خلال أن يكون قائمًا على مزج المعارف والخبرات والمهارات؛ لتلبية مُتطلبات سوق العمل المعاصر والمُستقبلي، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تستثمر في شبابها من خلال تحسين جودة التعليم المُقدم لطلاب الجامعات التكنولوجية، وذلك في إطار بناء “الجمهورية الجديدة” ولمواكبة إحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وخلال المعرض، استعرض الطلاب مُنتجاتهم التي صنعوها بأيديهم، والتي اشتملت على منتجات الألبان بكافة أنواعها من الأجبان المُختلفة، وكذلك منتجات اللحوم والمخبوزات والمخللات والحلويات والمنتجات المُجففة والمجمدة والمعلبة، كما تم تغليف كافة المنتجات بطريقة احترافية وبشعار الجامعة.

كما قام الطلاب بشرح كيفية تنفيذ هذه المنتجات من المواد الأولية منذ استلام المواد الخام، وحتى وصول المنتج إلى صورته النهائية، وتم دعم هذا الشرح ببعض الفيديوهات أثناء عمليات التصنيع.

وأشاد الحضور بجهود الطلاب الذين بذلوا جهودًا كبيرًا لتقديم منتجات تليق بإسم الجامعة وتدعم مهاراتهم وتزودهم بالخبرات اللازمة ليكونوا مؤهلين للمنافسة في سوق العمل.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بالدراسة بالجامعة لتنوع أساليب التعليم وتحولها من تعليم تقليدي إلى تعليم قائم على تنفيذ المشروعات وتحقيق الجدارات المطلوبة لسوق العمل، وأكدوا على أهمية تنظيم هذا المعرض الذي ساهم في تحسين قدراتهم على إدارة المشروعات المختلفة.