جامعات

ختام فعاليات ورشة عمل التأهيل لإختبار الإيلتس بزراعة عين شمس

في يوم 27 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 11:48 ص

تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمد أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة، إنتهت أمس فاعليات ورشة عمل “التأهيل لإختبار الأيلتسIELTS” التي نظمها مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.

وعقدت ورشة العمل، بقاعة المؤتمرات الكبري بمقر كلية الزراعة، حيث شهدت إقبال كبير من الطلاب، طلاب الدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس، حيث تزاحم العديد منهم علي التسجيل قبل بداية فاعليات ورشة العمل صباح أمس.

وتأتي ورشة العمل في إطار حرص مكتب رعاية المبعوثين على تأهيل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة للتقدم للمنح والبعثات وذلك لتمثيل الجامعة الدولي على كافة مستويات التعليم والبحث العلمي وتعزيزا لدور قطاع الدراسات العليا والبحوث في الجامعة في تنمية مهارات الطلاب والباحثين واعضاء هيئة التدريس، وتساهم هذه المهارات في الإرتقاء بالقدرات اللغوية والبحثية التي تسمح للخريجين بتمثيل الجامعة في المحافل الدولية.

وعقدت ورشة العمل تحت إشراف الدكتورة ولاء عبد الغنى، وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة لمياء مصطفي رضوان، مدير مكتب التعاون الدولي بكلية الزراعة، والدكتور عبد الله سامي، المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس.

وشارك أيضا في عملية تنظيم ورشة العمل مجموعة من الطلاب بكلية الزراعة ضمن فريق نادي الابتكار “IClub” بالكلية.

واستمرت فعاليات ورشة العمل لمدة 4 ساعات متتالية وتناولت أجزاء الإختبار المختلفة بما في ذلك شرح مفصل لإستراتيجيات التحضير للامتحان قدمها سامر فاضل، مدير تطوير الأعمال بالمجلس الثقافي البريطاني، ثم استعرض الدكتور أسامه البيلي، خبير الأيلتس بالمجلس الثقافي البريطاني، التفاصيل حول أنواع الأسئلة المختلفة في الإمتحان، مع عرض تدريب تفصيلي للحاضرين خلال جلسات الأجزاء المختلفة للإختبار.

وانتهت الورشة ببعض الأمثلة التدريبية للطلاب حيث قام مجموعة من الطلاب بممارسة بعض التدريب علي جزء “التحدث”.

وينظم مكتب رعاية المبعوثين ورش عمل التأهيل لإختبار الايلتس بصفة شهرية في كليات الجامعة للإلتحاق بالبعثات والمنح التي تقدمها الدولة للجامعات والمعاهد الأكاديمية المصرية للدراسة واجراء الأبحاث في افضل جامعات العالم.

ومن المقرر أن تعقد ورشة العمل القادمة خلال شهر ديسمبر القادم بكلية الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس.