جامعات

اليوم.. إعلان الكشوف المبدئية للمتقدمين للترشح للإنتخابات الطلابية بالجامعات

في يوم 27 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 5:59 ص

تعلن، اليوم، الجامعات المصرية الكشوف المبدئية للمتقدمين للترشح للإنتخابات الطلابية، علي أن تبدأ عملية تلقي طلبات الطعون، غدا الإثنين.

وتبدأ عملية فحص الطعون بعد غدا الثلاثاء الموافق ٢٩ نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية الأربعاء ٣٠ نوفمبر، وتبدأ الدعاية الإنتخابية في اليوم الأول من شهر ديسمبر القادم.

وسيتم إجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم ٤ ديسمبر المقبل، وتُجرى انتخابات الإعادة يوم ٥ ديسمبر، على أن تُجرى إنتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم ٦ ديسمبر، وتُجرى انتخابات رئيس الإتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم ٧ ديسمبر، وتنتهي إنتخابات الإتحادات الطلابية بإجراء إنتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الإتحاد ونائبه على مستوى الجامعة، وذلك يوم ٨ ديسمبر المقبل.

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، على ضرورة أن تتسم العملية الإنتخابية بالنزاهة والشفافية، وفتح مجال المنافسة بين الطلاب، مشيرًا إلى ضرورة المشاركة الإيجابية سواء بالترشح أو الإنتخاب.

ووجه النجار بضرورة التنسيق بين إدارت رعاية الشباب بمختلف الكليات واللجان المشرفة على العملية الإنتخابية بكل كلية، والإلتزام بتوقيت الجدول الزمني المقترح.

وكان قدر أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا رقم 4597 بتاريخ 16 نوفمبر 2022، بشأن تشكيل اللجنة العليا للإشراف ومتابعة الإنتخابات الطلابية على مستوى الجمهورية للعام الجامعي 2022-2023.

ويرأس اللجنة الدكتور طايع عبدالطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، وعضوية كل من: الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمستشار سامح سيد، مستشار الوزير القانوني، ويمنى ياسر، بمكتب الوزير، وإبراهيم سعيد حمزة، مدير عام نائب رئيس جامعة عين شمس، وأحمد محمد حسن، مسئول وحدة تكنولوجيا المعلومات.

وتختص اللجنة بالتواصل والتنسيق مع اللجان العليا المشرفة على الإنتخابات بالجامعات والمعاهد، وإعداد التقارير اليومية والإحصاءات للعملية الإنتخابية.