جامعات

بالصور.. رئيس الجامعة المصرية اليابانية يستقبل محافظ مدينة طوكيو

في يوم 11 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 4:53 م

عدلى: بحث سبل تعزيز التعاون مع الجامعات بطوكيو لدعم البحث العلمى

محافظ طوكيو: ما حققته الجامعة المصرية اليابانية من إنجازات هى ثمار التعاون بين الحكومتين المصرية واليابانية

إستقبل الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أمس، كويكيه يوريكو، محافظ مدينة طوكيو، وبرفقتها وفد رفيع المستوى من محافظة طوكيو وبعض مسئولى سفارة اليابان فى حضور عدد من قيادات الجامعة.

واستعرض الدكتور عمرو عدلى خلال اللقاء تطور الجامعة منذانشائها وما حققته من إنجازات، موضحا أن إستراتيجية الجامعة تستهدف استثمار الخبرات اليابانية العريقة فى إعداد  خريجى الحامعة للإحتياجات الوطنية لسوق العمل وإعداد خريجى الجامعة للاستحواذ على أكبر قدر من فرص العمل العالمية، وزيادة القيمة المضافة للصناعات الوطنية وتلبية الإحتياجات المتزايدة من خريجى التخصصات ذات الصلة بزيادة معدل الاعمار وزيادة الموارد الذاتية للجامعة من خلال إتاحة برامج مميزة و الخدمات القائمة على تسويق المعرفة.

وأشاد رئيس الجامعة بدعم الجايكا للجامعة وتجهيزها معامل الجامعة بأحدث أجهزة تكنولوجيا فى العالم،  موضحا أن بعض معامل الجامعة بها أجهزة لا مثيل لها بالشرق الأوسط.

وأشادت كويكيه يوريكو، محافظ مدينة طوكيو، بما حققته الجامعة خلال السنوات الأخيرة، مشيره إلى أن هذا الإنجاز يعد رمز للتعاون بين حكومتى الدولتين المصرية واليابانية، كذلك تم مناقشة إمكانية تعاون الجامعة مع بعض الجامعات التابعة لمحافظة طوكيو.

وفى ختام اللقاء، اصطحب رئيس الجامعة محافظ طوكيو فى جولة بالجامعة تفقدت خلالها عدد من المعامل المتطورة واحد فصول تعليم اللغة اليابانية وبعض المدرجات بالإضافة إلى قاعة مجلس الجامعة ومكتبة السفيرة فايزة ابو النجا.

من الجدير بالذكر أن كويكيه يوريكو من خلال تقلدها لعدد من المناصب الوزارية بدولة اليابان كانت من أكثر الداعمين للتعاون المصرى اليابانى.