جامعات

بالصور.. إنتظام حضور الطلاب بكليات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

في يوم 11 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 2:17 م

86 طالب وطالبة ينتظمون بالدراسة في مقر كلية الهندسة.. و150 بكلية التمريض.. و141 بكلية الصيدلة

شهدت جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، إنتظام للدراسة وحضور الطلاب بكليات الهندسة والتمريض والصيدلة، بحضور جميع قيادات الجامعة.

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن كلية التمريض بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تُقدم برنامج علوم التمريض بنظام الساعات المعتمدة بمدة دراسة أربعة أعوام دراسية بالإضافة إلى عام إمتياز.

وأضاف رئيس الجامعة أن مقر كلية التمريض بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية شهد، أمس، توافد 150 طالب وطالبة للإنتظام بالدراسة لليوم الأول بمقر الجامعة بمدينة الإسماعيلية الجديدة.

وأشار الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى إنتظام الطلاب بالمحاضرات وقام بالتدريس أعضاء هيئة تدريس من كليات جامعة قناة السويس، حيث قام بالتدريس من كلية التمريض الدكتورة هناء أمين مدرس، قسم تمريض صحة البالغين، ومن كلية الطب الدكتورة أمل يوسف، أستاذ قسم الفسيولوجي.

مع تواجد قيادات الجامعة مُمثلة في الدكتور إبراهيم القرش، مستشار الجامعة للشئون الهندسية، وهدى فرج، أمين عام الجامعة، والمهندس عادل ألبير، أمين عام الجامعة المساعد، لتنظيم انتقال الطلاب والتأكد من توافر كافة التسهيلات لهم.

ومن جانبها، تابعت الدكتورة وفاء عبدالعظيم الحسيني، عميد كلية التمريض جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، إنتظام الطلاب وسير العملية التعليمية، مؤكده أن المحاضرات تمت وفقا للجدول الدراسي المعلن.

وأردفت الدكتورة منى حسن، منسق برنامج علوم التمريض، أن الطلاب أعربوا عن سعادتهم بالإنتقال إلى مقر الجامعة الجديد واعجابهم الشديد بالمقر، كما أثنى الطلاب على سهولة ويسر الترتيبات المُعدة للوصول لجامعتهم والعودة باليوم الدراسي.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن إنتظام العملية التعليمية بكلية الهندسة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بإجمالي عدد طلاب 86 طالب مقيدين ببرنامج هندسة الذكاء الإصطناعي لتصبح كلية الهندسة ثاني الكليات التي تبدأ دراستها في مقر الجامعة الأهلية بعد كلية الصيدلة.

كما حرص الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على متابعة اليوم الأول لطلاب كلية الهندسة بمقر الجامعة الأهلية بالإسماعيلية الجديدة.

وقد اهتم كل من الدكتور إيهاب لطفي، عميد كلية هندسة قناة السويس، والدكتور باسم السعيد، وكيل الكلية لشئون الطلاب، على الإطمئنان على إنتظام سير العملية التعليمية لطلاب كلية الهندسة، مع تواجد قيادات الجامعة مُمثلة في الدكتور إبراهيم القرش، مستشار جامعة قناة السويس للشئون الهندسية والعميد السابق لكلية الهندسة، كما حرصت هدي فرج، أمين عام الجامعة، على التواجد والإشراف على تنظيم انتقالهم والتأكد من توافر كافة التسهيلات للطلاب.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد مجدي، منسق برنامج هندسة الذكاء الإصطناعي، إلى أن الطلاب قاموا بحضور المحاضرات وفق الجدول الدراسي المعلن، بالإضافة لعمل جولة للطلاب داخل الجامعة وتعريفهم بالجامعة وقد أبدى الطلاب سعادتهم بالمكان والانتقال إليه وسهولة ويسر الترتيبات والإستقبال.

يُذكر أن برنامج هندسة الذكاء الإصطناعي الأول من لكلية الهندسة والدراسة بنظام الساعات المعتمده بواقع 163ساعة معتمده والتحق بالبرنامج عدد 86 طالب ويشارك بالتدريس نخبه من أعضاء هيئة التدريس بكلية هندسة جامعة قناة السويس يدرس البرنامج تطوير برامج ذكية تعتمد على التعلم الآلى والتعلم العميق الذي يعتمد على الشبكات العصبية وكيفية تطبيقها في الأنظمة الحديثة الهندسية والمجتمع ككل وتم تصميم البرنامج لتعليم وإعداد المهندسين لمناصب تقنية وكذلك إدارية في الصناعة والبحث العلمي والربط مع رؤية الدولة في التحول الرقمي الذكي.

كما انتظمت العملية التعليمية بكلية الصيدلة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمقر الجامعة بمدينة الإسماعيلية الجديدة بسيناء، وذلك بإجمالي عدد 141 طالب وطالبة بواقع 91 طالب ببرنامج فارم دي (صيدلة اكلينيكية)، و50 طالب ببرنامج” فارم دي”.