بحث علمي

قمة المناخ COP27.. وزير الموارد المائية والري يتفقد المنطقة الخضراء بمؤتمر المناخ

في يوم 11 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 7:51 ص

“سويلم” يتفقد جناح مبادرة “حياه كريمة”.. وأجنحة “الجامعة الأمريكية” و “جامعة الجلالة” و “جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب”

أهمية البحث العلمى فى تقديم حلول تطبيقية تتعامل مع تحديات المياه على المستوى العالمى

الإطلاع على تجارب تنقية المياه والقطع الموفرة بجناح وزارة الإنتاج الحربى

قام الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، بتفقد المنطقة الخضراء بمؤتمر المناخ cop27 بشرم الشيخ.

وتفقد الوزير جناح “المبادرة الرئاسية.. حياة كريمة”، مشيرا لدور هذه المبادرة فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للتجمعات الريفية وتحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطنين وحفظ حق المواطن المصرى في العيش الكريم.

كما تفقد “جناح الجامعة الأمريكية” و “جناح جامعة الجلالة” و “جناح جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب”، حيث أعرب عن أهمية البحث العلمى فى تقديم حلول تطبيقية تتعامل مع تحديات المياه على المستوى العالمى، والإعتماد على التكنولوجيا والبحث العلمى لإدارة المياه بطرق متطورة وتعظيم العائد من وحدة المياه.

كما تفقد “جناح وزارة الانتاج الحربى”، حيث إطلع على التجارب المنفذة فى مجال تنقية المياه والقطع الموفرة، مشيرا لأهمية ترشيد استخدامات المياه كاحد أدوات التعامل مع التحديات المائية.

وتفقد “جناح شركة مدكور جروب”، حيث أكد على أهمية تدعيم التواصل بين القطاعين العام والخاص، موضحا أن التمويل هو كلمة السر فى تنفيذ مشروعات التكيف، وهو ما يستلزم زيادة مشاركة القطاع الخاص فى تمويل مشروعات المياه.

كما تفقد جناح “المركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية” وجناح “التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي”.