التعليم

محافظ بورسعيد ونقيب المعلمين يشهدان ختام الدورة 65 لإستراتيجيات الأمن القومي

في يوم 10 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 8:49 م

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وخلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين العرب، ختام فعاليات الدورة رقم 65 بعنوان “إستراتيجيات الأمن القومي”، والتي نظمتها نقابة المعلمين بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، بمقر النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد برئاسة على الألفي رئيس النقابة الفرعية.

وأوضح نقيب المعلمين أن الدورة التدريبية، ركزت على التعريف بأبعاد الأمن القومي وأهمية الوعي المجتمعي وترسيخ الهوية الوطنية، والتوعية بمخاطر حروب الجيل الرابع.

وأضاف نقيب المعلمين، أن الدورة التدريبية استعرضت بحث سبل تجاوز أزمة المناخ الراهنة، والتطرق إلى دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بوضع خارطة طريق لإنقاذ العالم من التغيرات المناخية، ودور المؤتمرات الرئاسية وتأثيرها على الأمن القومي المصري وآليات حمايته.

وشدد نقيب المعلمين على أهمية بناء قدرات المعلمين وجميع أعضاء النقابات المهنية، واستثمار الطاقة البشرية بصورة فعالة لتحقيق استدامة وتأثير إيجابي، مشيرا إلى أن الدورة التدريبية حاضر خلالها عديد من الخبراء العسكريين في مختلف المجالات.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن أكاديمية ناصر العسكرية تعد فخر لكل مصري، مضيفا أنه لا يوجد أغلى وأعظم من الأرض ذات السيادة، والتي تعد أول عنصر في الأمن القومي المصري، لافتا إلى أن أكاديمية ناصر العسكرية لها دور كبير في تأهيل الكوادر الوطنية وزيادة الوعى لديهم، لمعرفة مفهوم الأمن القومي المصري، ومجابهة حرب الشائعات أو ما يسمى بحروب الجيل الرابع.

وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة نقل ما تعلمه المتدربون في دورة إستراتيجيات الأمن القومي المصري لشبابنا وأولادنا في المدارس وأهالينا في كل ربوع مصر.

وأكد الغضبان أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان ومازال يسابق الزمن لتعمير مصر وبناء الجمهورية الجديدة، وفي نفس الوقت نواجه ونحارب الإرهاب الفكري والمعنوي، مشددا على أن مصر تحتوي جميع أبنائها وشبابها إلا من تطاول على الدولة بالسلاح.

وأثنى محافظ بورسعيد على دور نقابة المعلمين البناء في العمل على التأهيل المعرفي للمعلمين بقضايا الوطن وأهمية الحفاظ على أمنه واستقراره من خلال تنظيم دورات أكاديمية ناصر العسكرية.

وأشار على الألفي، رئيس النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، إلى أن المعلم صاحب رسالة العلم ولابد أن يتسلح بدورات أكاديمية ناصر العسكرية لما فيها من تنمية الوعي بالقضايا القومية.

وأعرب رئيس فرعية المعلمين ببورسعيد عن اعتزازه وتقديره للواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وعلى جهوده البناءة في دعم معلمي محافظة بورسعيد، وحرصه الدائم على تطوير المنظومة التعليمية.

وفي ختام الفعاليات، سلم خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين، درع نقابة المعلمين للواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تقديرا لدوره في خدمة مجتمع بورسعيد المدينة الباسلة.

وبعد إنتهاء اليوم الختامى للدورة التدريبية، تم توزيع الشهادات على المتدربين وعددهم 236 متدربا، كما تم تكريم عدد من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والقيادات الوطنية ببورسعيد.

وأعرب المتدربون المشاركون عن شكرهم لنقابة المعلمين وأكاديمية ناصر العسكرية، للإفادة التي انعكست عليهم من خلال محاضرين ذوي كفاءة عالية، وموضوعات قيمة تعمق قيم الولاء والإنتماء للوطن.

وعلى هامش الفعاليات، تفقد نقيب المعلمين، استعدادات النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، لتطبيق منظومة الشباك الواحد لخدمة المعلمين.

ووجه الزناتي بضرورة التيسير على المعلمين وسرعة انهاء جميع طلباتهم، خاصة اجراءات المعاشات والقيد والاشتراكات وصندوق الزمالة والشكاوى والاقتراحات، بما يوفر وجهة ملائمة للمعلمين يتلقون من خلالها الخدمات النقابية المتعددة.

وخلال الجولة، أهدى على الألفي، رئيس النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، درع النقابة الفرعية لخلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين العرب، تقديرا وعرفنا بدوره في خدمة العمل النقابي والعملية التعليمية.