جامعات

دورات تدريبية بشركات كبرى لطلاب كلية الهندسة جامعة قناة السويس.. (صور)

في يوم 8 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 10:11 م

مندور: الدورات التدريبية تؤهل طلابنا بالسنوات النهائية للإندماج فى أسواق العمل وتلبية إحتياجاته الفعلية

أوضح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن مركز خدمة المجتمع بكلية الهندسة يهدف إلى تقديم خدمات مُجتمعيه في المجالات الهندسية المختلفة سواء المدنية والمعمارية والكهربية والميكانيكية من خلال تقديم الدعم العلمي والتطبيقي والأكاديمي والربط بينهم مع تقديم الاستشارات العلمية في كل من هذه التخصصات من خلال إعداد وتنفيذ الدورات التدريبية في مجالات أقسام الكلية المختلفة لطلاب الجامعة والغير.

وتابع مندور عرض أنشطة المركز الذى يُقدم الاستشارات العلمية سواء على مستوى كل قسم من أقسام الكلية وبالتنسيق معها مع اجراء البحوث العلمية بما يتفق مع أحدث النظم العلمية في مجالات أقسام كلية الهندسة.

ومن جانبه، أشار الدكتور إيهاب لطفى، عميد كلية الهندسة، إلي أن المركز يسعى إلى توثيق الروابط العلمية والثقافية مع الجامعات الأخرى والهيئات العلمية على الصعيد العربي والعالمي عن طريق عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل المختلفة.

وتماشياً مع تلك الرؤية المجتمعية، قام مركز خدمة المجتمع بكلية الهندسة بإشراف تنفيذي الدكتور محمد خيرت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف المهندسة جيهان حسن السيد، المدير الإدارى للمركز، بتنظيم مصفوفة متميزة من الدورات التدريبية لطلاب الكلية.

وأشار الدكتور محمد خيرت إلى أنه تم عقد برنامج تدريبي متميز للطلاب بشركة السويدي اليكتريك وهى أحد أهم الشركات الرائدة في مجال الطاقة وذلك في أفريقيا والشرق الأوسط ، مدة التدريب 6 أسابيع داخل الشركة في مصر.

ومن جانبها، أفادت المهندسة جيهان حسن أن التدريب شمل التعرف على أنواع الكابلات المختلفة ، وأنواع الموصلات وطرق العزل المختلفة لكابلات الجهد المنخفض والمتوسط مع التعرف على أنواع التسليح المختلفة للكابلات الجهد المرتفع والمتوسط وماكينات الجدل مع التعرف على الإختبارات المختلفة وطرق قياس جودة الكابلات لإعتماده.