جامعات

جامعة جنوب الوادي تشارك بقمة المناخ COP27 بشرم الشيخ

في يوم 8 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 4:03 م

يشارك وفد جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، بفعاليات قمة المناخ cop27 التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ بمشاركة دولية واسعة.

ويضم الوفد الدكتور أحمد كمال نصاري،  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود سيد عبد الصادق، الأستاذ بكلية العلوم، والدكتور أحمد أبو بكر عبد الوارث،  وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا.

وصرح رئيس الجامعة أن جامعة جنوب الوادي تشارك بالمعرض المقام بالمؤتمر بعدد من الأبحاث والنماذج الإبتكارية منها مشروع الذهب الأخضر الذي يهدف لإستخدام مخلفات الموز وتحويله إلى عبوات بديلة عن البلاستيك.

كما يشارك فريق بحثي بمشروع مشترك بين جامعة جنوب الوادي وجامعة جنوب ويلز – بريطانيا ضمن مشروع “تعزيز مساهمة الجامعات في مواجهة تغير المناخ من خلال البحث والتعليم والمشاركة المجتمعية” ويهدف المشروع إلى شراكة تعاونية بين جامعة جنوب ويلز بالمملكة المتحدة وجامعة جنوب الوادي لدعم المبادرات قصيرة وطويلة الأجل التي تعالج أزمة تغير المناخ وبناء شراكة بين الجامعتين للعمل معًا في تعزيز مساهمتهما في مواجهة تغير المناخ.

ويضم وفد المشروع البحثي من جامعة جنوب الوادي محمود عبد السلام، مدرس مساعد بكلية الهندسة، وألاء محمد عطيه، بالدراسات العليا بكلية العلوم بإشراف الدكتور محمود سيد عبد الصادق، ويشارك من الجانب البريطاني الباحثان ببرنامج الهندسة الميكانيكية بجامعة جنوب ويلز ماثيو جيمس، وكونراد كوبيك.

وأضاف الدكتور أحمد كمال نصاري،  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة قامت بعمل مجموعة متنوعة من الأنشطة التوعوية في مجال التعريف بمخاطر التغيرات المناخية وقامت بتنظيم مؤتمر التكيف المناخي، والمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، والمشاركة في حوار الخبراء المصري الألماني، كما شاركت الجامعة في منتدى أنشطة الجامعات المصرية الحكومية لمواجهة التغيرات المناخية.

وتتبنى جامعة جنوب الوادي العديد من المبادرات التي تهدف إلى التكيف والحد من آثار التغيرات المناخية.