جامعات

الجامعات التكنولوجية.. بنى سويف تنظم حملة للتبرع بالدم وطلاب الدلتا يواصلون الزيارات الميدانية ورئيس القاهرة يتفقد سير الدراسة

في يوم 6 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 10:04 م

كتب-هاني النقراشي:
شهدت الجامعات التكنولوجية تنظيم بعض الأنشطة والفاعليات علي مدار، اليوم الأحد، منها في جامعات بني سويف التكنولوجية والدلتا التكنولوجية والقاهرة الجديدة التكنولوجية، نرصدها في التقرير التالي.

تحت رعاية الدكتور محمد شكر ندا، رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية، نظمت الجامعة حملة للتبرع بالدم، اليوم الأحد، بالتعاون مع المركز الإقليمى لنقل الدم ببنى سويف، وذلك في إطار تنمية المجتمع ونشر الوعي الثقافي والصحى بين الطلاب والعاملين بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن الحملة تستهدف التوعية بأهمية التبرع بالدم ونشر هذه الثقافة بين طلاب الجامعة وترسيخ هذا الهدف الإنساني القائم على البذل والعطاء وذلك في سبيل سد إحتياجات المرضى، وهو ما يعد جزءًا هامًا من المسئولية الإنسانية والرسالة التي تقوم بها الجامعة في عملها المجتمعي ودورها المحوري في تقديم أفضل الخدمات الصحية.

وتهدف الحملة إلى زيادة نسبة المتبرعين بالدم وفق رؤية مصر 2030 وتكوين أكبر شبكة للمتبرعين على مستوى الجمهورية، وتوفير رصيد آمن وكافي وفعال من الدم ومشتقاته لأبناء محافظة بنى سويف دون الحاجة إلى تكبد أعباء السفر إلى المركز الرئيسي بالقاهرة أو المحافظات الأخرى.

وتحت رعاية الدكتور عربى السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، يواصل طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة الزيارات العلمية التطبيقية بالهيئات والكيانات المختلفة، تحت إشراف الدكتور السيد العجوز، عميد الكلية، والدكتور خالد خضر، وكيل الكلية للتدريب والخدمات، رافقهم الدكتورة أميمة ندا، رئيس قسم تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، والدكتور عبد العظيم إسماعيل، المنسق العام للتدريب.

وقام بعض طلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية بزيارة علميةالى شركة ايجى فكس ميديكال، وذلك فى إطار حرص الجامعة على متابعة العملية التعليمية والتدريبية بصورة مستمرة؛ لتحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة والتميز فى التعليم التكنولوجى.

يأتى ذلك فى إطار سعى الجامعة لتوفير أحدث أدوات التكنولوجيا والبرامج التدريبية للطلاب، بالإضافة إلى خلق بيئة تعليمية ملائمة لتجهيز الطلاب نحو الابتكار والإبداع، وتنمية خبراتهم وقدراتهم؛ لإعداد خريج مدرب قادر على التميز والمنافسة فى سوق عمل المستقبل من خلال تطبيق معايير الجودة العالمية.

وأكد كشك سعى الجامعة إلى تأهيل طلابها، وإكسابهم المهارات والمعلومات التى تساعدهم أن يتمتعوا بمواصفات علمية تكنولوجية ومهنية مدعومة بالتطبيق العملى من خلال شركات رائدة فى التخصص، وإعداد متخصصين أكفاء فى علوم التكنولوجيا بما يتماشى مع توجه الدولة المصرية ومشروعاتها القومية، والانفتاح نحو الإهتمام بالتصنيع فى كافة المجالات فى ظل إنطلاق الثورة الصناعية التى تشهدها البلاد.

وتفقد، اليوم الأحد، الدكتور هشام الديب، رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، إنتظام سير العملية التعليمية وانتظامها بالجامعة، من خلال المرور على قاعات المحاضرات والمعامل والورش التدريبية.

وتبادل الديب أطراف الحديث مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس حول العملية الدراسية والتدريبية بالجامعة، وإذا ما كانت تواجههم أى معوقات لحلها والتغلب عليها.

رافقه خلال الجولة الدكتور طارق عبدالملاك ميخائيل، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة.