جامعات

آداب حلوان تنظم المؤتمر الدولي الرابع «الصحوة على عالم جديد: تأملات في الأدب واللغويات والترجمة والحضارة»

في يوم 3 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 8:11 ص

أقام قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب جامعة حلوان المؤتمر الدولي الرابع تحت عنوان “الصحوة على عالم جديد: تأملات في الأدب واللغويات والترجمة والحضارة”.

وانعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة منى فؤاد عطية، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة مها حسنى، عميد كلية الآداب، وبرئاسة الدكتورة أريج عبدالحميد إبراهيم، رئيس القسم.

وتولي تنظيم أعمال المؤتمر الدكتور محمد هشام، والدكتورة نادية رياض، والدكتورة مها سمير، والدكتورة مروى منير، والدكتورة مروة خليل، والدكتور أحمد خاطر، ومشاركة الهيئة المعاونة: أميمة عبدالفتاح، تقى سيد، آية ناصف، وغيرهم من أعضاء هيئة التدريس بالقسم وطلاب القسم، وطلاب برنامج الترجمة الفورية، وبحضور لفيف من الزملاء من القسم ومن الأقسام الأخرى بكليات الآداب والكليات المناظرة بالجامعات الأخرى وبالدول العربية، وطلاب القسم وطلاب برنامج الترجمه الفورية.

وناقش المؤتمر مجموعة من المحاور وهي التأقلم مع الأزمات، الجائحة والأدب الإلكتروني أو أدب المتابعين، الأزمات والانفراجات، الذات ما بعد الأزمة، الرقمنة في التدريس والتعلم عن بعد، التعليم الهجين واداء الطلاب ودراسة البيئة والأزمات، الآثار الإجتماعية والنفسية لتدهور البيئة، العلوم الإنسانية الطبية في زمن الأوبئة.

ويهدف المؤتمر إلي تشجيع الباحثين للإلتقاء والمشاركة في منصة لمناقشة الجديد في مجالهم البحثي، اتاحة الفرص لنشر البحوث العلمية، تأكيد دور البحث العلمي في حل قضايا المجتمع، توثيق التعاون الدولى والثقافى بين الجامعات الأجنبية والمصرية فى مجال دراسة اللغة الإنجليزية وآدابها، إتاحة الفرصة للتعاون فى عمل أبحاث بينية مشتركة بين المهتمين من أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المختلفة.