التعليم

التعليم: تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل خاصة الإعدادية والثانوية

في يوم 30 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 6:06 م

لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن 85% بدخول الإمتحان كطالب منتظم

“التعليم” تصدر كتابًا دوريًا بشأن متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة

أصدر الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا بشأن متابعة الغياب اليومي، وانضباط سير الدراسة، إلحاقًا بالقرارات الوزارية، الصادرة بشأن تنظيم قبول أعذار غياب الطلاب والكتب الدورية الصادرة بشأن الإستعداد للعام الدراسي الجديد، بهدف حسن سير العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي؛ لتحقيق عام دراسي منضبط.

رئيس جامعة أسيوط يعلن عدم زيادة المصروفات الدراسية تحت أى بند خلال هذا العام

ونص الكتاب الدوري على التنبيه بإتخاذ اللازم نحو التأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية وبخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي، طبقًا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.

وزير التربية والتعليم يبحث مجالات التعاون مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

كما أكد الكتاب الدوري على تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعـدادي وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعلمين المتغيبين منهم، غير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم.

كما تضمن الكتاب الدوري التأكيد على الإعلان بمكان ظاهر بالمدرسة عن المادة العاشرة من القرار الوزاري رقم (۲۳۷) لسنة ٢٠٠٤ التي تنص على أنه “لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية ـبعد استنزال أيام الغياب بعذر مقبولـ بدخول الإمتحان كطالب منتظم” لإعلام الطلاب بأهمية الحضور.