جامعات

رئيس جامعة سوهاج يوجه شكره للجهات الأمنية عقب القبض علي مرتكبي واقعة سرقة مخزن كلية الآثار

في يوم 24 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 5:19 ص

عبدالخالق: ٤ أشخاص طالبان وطالبة بالجامعة ووالد أحدهم هم مرتكبي الواقعة

استعادة ٥٩ قطعة أثرية تم الاستيلاء عليها من إجمالي ٦٧٤ قطعة موجودة بالمخزن بمقر الجامعة القديم

إحالة الطلاب إلى مجلس تأديب فوري تمهيداً لتوقيع أقصى عقوبة عليهم

إيقاف أفراد الأمن عن العمل واحالتهم للتحقيق الفوري.. والتحقيق مع مدير أمن الجامعة وأمين العهدة والقائم بعمل عميد الكلية نظراً للتقصير والإهمال

وجه الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، خالص الشكر والتقدير لكافة الجهات الامنية بالمحافظة، وذلك عقب القبض علي المجموعة التي نفذت واقعة سرقة مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار.

د. مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج
د. مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج

وأوضح رئيس الجامعة أن أجهزة الداخلية نجحت في استعادة ٥٩ قطعة أثرية والتي قامت المجموعة بالاستيلاء عليها، من إجمالي ٦٧٤ قطعة موجوده بالمخزن بالمقر القديم للجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن مرتكبي الواقعة هم ٤ أشخاص طالبان وطالبة بالجامعة ووالد أحدهم، وعقب مواجهتهم من الجهات الأمنية اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وثمن الدكتور مصطفي عبد الخالق الجهود المبذولة من قبل الجهات الأمنية المختلفة بمديرية امن سوهاج وكل إداراتها علي سرعة كشف ملابسات الواقعة واجراء القبض علي الجناة، في مدة زمنية لم تتجاوز ٢٤ ساعة.

وأكد عبد الخالق ان إدارة الجامعة قد تحلت بالصبر في مواجهة كافة الشائعات التي احاطت بها، وذلك حرصاً منها علي الحفاظ علي سرية التحقيقات، لاكتشاف الجناة، مؤكداً انه تم إصدار قرار بإحالة هؤلاء الطلاب الي مجلس تأديب فوري تمهيداً لتوقيع اقصي عقوبة عليهم، ليكونوا عبره لمن تسول له نفسه اقتراف مثل هذه الأفعال المشينة والتي لا تمت بصلة للقاعدة العريضة من أبنائنا الطلاب الملتزمين بالأعراف والقوانين الجامعية.

وجدير بالذكر أن رئيس الجامعة قد سبق واتخذ قرار بإيقاف أفراد الأمن عن العمل واحالتهم للتحقيق الفوري، والتحقيق ايضاً مع كلاً من مدير امن الجامعة وامين العهدة والقائم بعمل عميد الكلية، نظراً للتقصير والإهمال في القيام بمهام عملهم.