مدارس

مؤسس إتحاد أمهات مصر توجه رسالة قوية للطلاب وأولياء الأمور بسبب فيديوهات لعبة «كتم الأنفاس وتحدي الموت»

في يوم 19 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 12:03 ص

عبير أحمد لـ«نتعلم مصري»: لابد من تكثيف التوعية بخطورة هذه الألعاب.. وإجراءات رادعه لمن يقوم بها

استنكرت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، فيديوهات الطلاب والطالبات المباشرة علي صفحات السوشيال ميديا والتي يقومون فيها بكتم أنفاسهم لأطول وقت ممكن حتي يدخلون في حالة إغماء، وذلك كنوع المسابقات وتحدي الموت بينهم واللعب.

وأكدت عبير، في تصريحات خاصة لموقع “نتعلم مصري”، أن مثل هذه الأفعال خطيرة وتهدد حياة الطلاب، لافته إلي أن عدد من الطلاب بدأوا في تقليد هذه الفيديوهات وتكرارها والعمل علي انتشارها علي نطاق واسع في صفحات السوشيال ميديا.

وشددت عبير علي أولياء الأمور بضرورة توعية أبنائهم من خطورة هذه الألعاب التي تعرض أبنائهم للموت، وكذلك علي المدارس والمعلمين توعية الطلاب بعدم القيام بهذه الألعاب التي تهدد حياة الطلاب والمجتمع، مع التأكيد علي إتخاذ إجراءات رادعة لأي طالب يمارس هذه الألعاب الخطيرة.

وأوضحت عبير أن السوشيال ميديا وعلي رأسها التيك توك لها سلبيات كثيره، وعلي رأسها مثل هذه الألعاب وغيرها من الألعاب الإلكترونية الخطيرة، وبالتالي لابد من تكثيف التوعية لدي الطلاب وأولياء الأمور، والتعامل بشكل سريع وحاسم مع مثل هذه الأمور.

ووجهت عبير حديثها للطلاب في مختلف المراحل العمرية، قائله: “لازم تكون واعي ومدرك بتصرفاتك، ولازم تكون شخص مسئول في كل أمور حياتك، وأي تصرف غير مدروس ممكن يدمر حياتك وحياة الآخرين”.