مدارس

مؤسس “أمهات مصر” تشيد بمبادرة وزارة الصحة لدعم الصحة النفسية لمختلف الفئات العمرية

في يوم 18 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 2:53 م

أشادت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، بالمبادرة التي ستطلقها وزارة الصحة والسكان وتستهدف دعم الصحة النفسية لمختلف الفئات العمرية، في إطار جهود الدولة للإهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن نوعية هذه المبادرات في غاية الأهمية، خاصة في ظل ما يشهده المجتمع من حوادث تندرج أغلبها في الإطار النفسي وغياب الوعي، لافته أن المبادرة ستضم طلاب المدارس والمعلمين وكافة فئات المجتمع، وهذا أمر جيد، مقدمة الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، علي هذه المبادرات.

وشددت عبير أيضا علي ضرورة تفعيل الأخصائي الإجتماعي بالمدارس لما لهم من أهمية كبيره في التعامل مع مثل هذه الحالات وتصحيح الأمور الخاطئة.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عقد اجتماعا، مساء الأحد، لمتابعة التحضير لإطلاق مبادرة، تستهدف دعم الصحة النفسية لمختلف الفئات العمرية، وناقش محاور وآليات العمل بالمبادرة والتي تتركز على (المحور البحثي، المحور التوعوي، المحور الخدمي بالمنشآت الطبية، الخدمات المقدمة عن بعد).

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث بإسم الوزارة، أن الوزير ناقش آليات تحديث أدوات العمل بالمسح القومي للاضطرابات النفسية، وتعاطي المواد المخدرة، والإعاقة، وتأثير جائحة كورونا على الصحة النفسية للمواطنين، بالإضافة إلى تحديث خريطة علاج مرضى الإدمان، مؤكدًا أهمية المحور البحثي في التخطيط السليم لخدمات الصحة النفسية، وتحليل سلوكيات الأفراد الذين يعانون من اضطرابات نفسية، وإتاحة الخدمات النفسية وتسهيل دمج المرضى داخل المجتمع.