مدارس

“سلومة” لمديري مدارس العمرانية: لن نقبل بإهانة أي معلم لأي سبب.. ونقل أي طالب يعتدي ولي أمره علي المدرسين

في يوم 18 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 1:56 ص

مدير تعليم الجيزة: الإستعانة بالمتطوعين والعاملين بالحصة لسد العجز

أعلن أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن الحفاظ علي كرامة المعلمين والأخصائيين وجميع العاملين بالمدارس ومديريها أولوية أولى، في كافة اهتمامات المديرية وقياداتها.

وقال في لقائه مع مديري المدارس الحكومية الرسمية بإدارة العمرانية التعليمية أنه لن يقبل بإهانة أي معلم داخل أي مدرسة مهما كان السبب، كما أعلن في اللقاء الذي حضره سمية الخطيب، وكيل المديرية، ومحمد عبد الله، أمين عام نقابة المعلمين، والمستشار بدوي علام، رئيس مجلس أمناء محافظة الجيزة، أنه أصدر أمرا إداريا يؤكد أنه حفاظا علي هيبة المعلم والرسالة السامية التي يقدمها لأبنائنا الطلاب ونظرا لتكرار الأحداث المؤسفة من جانب بعض أولياء الأمور ضد بعض المعلمين فقد تقرر أنه في حالة اعتداء أي ولي أمر علي معلم يتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي علي الطالب ورفع الأمر إلى مجلس أمناء المدرسة للنظر في نقل الطالب فورا خارج المدرسة.

وشدد سلومة علي المدارس بحسن معاملة أولياء الأمور واستيعاب المشاكل والحرص علي جذبهم للتعاون مع إدارة المدرسة ودعمها من خلال مجالس الأمناء.

وأكد سلومة أن اللقاء مع مديري مدارس إدارة العمرانية هو باكورة اللقاءت التي ستتم في كافة إدارات الجيزة خلال الأيام المقبلة لإجراء حوار مجتمعي مع العاملين بالميدان التعليمي والوقوف علي مشاكلهم الحقيقية والعقبات التي تواجههم ومحاولة وضع الحلول اللازمة لها حفاظا علي حسن سير العملية التعليمة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وقال إن مديري المدارس هم الأجدر علي تحديد المشاكل الفعلية التي تعاني منها المدارس واقتراح الحلول اللازمة.

وخلال اللقاء، ناشد مديرو مدارس العمرانية قيادات التعليم بحل مشكلة العجز في المدرسين، موضحين أن هذا العجز يترتب عليه تحميل المعلمين أعباء إضافية كثيرة وأهمها زيادة الحصص عن النصاب القانوني بجانب تحميلهم بأمور كثيرة كالإشراف والأنشطة وخلافه.

ورد سلومة أنه أصدر تعليمات فورية للموجهين بضرورة الإستعانة بالمعلمين المتطوعين والعاملين بالحصة لمواجهة العجز بجانب تفعيل إتفاقية التعاون مع التعليم الخاص لتوفير مدرسين متخصصين علي نفقة أصحاب المدارس.