جامعات

غدا.. جامعتا القاهرة وحلوان تكرمان أبطال معركة أبو عطوة وعملية إيلات في ذكري انتصارات أكتوبر

في يوم 17 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 10:47 ص

الخشت: انتصارات أكتوبر ستظل نقطة مضيئة في تاريخ مصر.. والإحتفالية تعريف وتكريم لأبطال المجموعة 139 صاعقة

قنديل: نحرص على تنظيم العديد من الفعاليات التى من شأنها تسهم فى إثراء الوعي الثقافي والفكري للطلاب

تنظم جامعة القاهرة بالتعاون مع الشؤون المعنوية القوات المسلحة، إحتفالية كبرى لتكريم أبطال معركة أبو عطوة، ومحاضرة للواء الدكتور سمير فرج، مدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة السابق وواحد من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وذلك غدا الثلاثاء 18 أكتوبر الساعة 12 ظهرا بقاعة الإحتفالات الكبرى، بحضور الأساتذة والعاملين والطلاب.

وقد تزينت قبة جامعة القاهرة بأعلام مصر احتفالًا بإنتصارات أكتوبر الـ 49 والتي تعد ملحمة مصرية خالصة سطر خلالها رجال الجيش المصري أروع البطولات والتضحية بالدماء المصرية الطاهرة لإستعادة الأرض.

وقال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الإحتفال بإنتصارات حرب أكتوبر سيظل نقطة مضيئة في تاريخ بطولات مصر تتوارثها الأجيال وتكون شاهدة على قوة الجيش المصري العتيدوإرادته، ودرسا في الإنتماء وحب الوطن والتضحية في سبيل الله من أجل الوطن.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الطلاب سيتعرفون خلال الإحتفالية على الدور البطولي للجنود المصريين في معركة أبو عطوة “المجموعة 139 صاعقة”، وهي المجموعة التي تصدت بجسارة لا نظير لها في مواجهة العدو ومنع تقدمه ناحية الإسماعيلية.

وفي سياق متصل، تنظم أسرة من أجل مصر المركزية بجامعة حلوان بالتعاون مع إتحاد طلاب الجامعة إحتفالية السادس من أكتوبر المجيد، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور كريم همام، رائد الأسرة ومدير معهد إعداد القادة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أحمد إبراهيم، نائب رائد الأسرة، وياسر الجبالي، مسئول الأسرة ومدير رعاية الشباب بهندسة حلوان، والطالب إسلام بيومى، الأخ الأكبر للأسرة، والطالب على السيد رئيس إتحاد الطلاب.

يأتي ذلك بحضور أبطال عملية إيلات القبطان عمر عز الدين، والقبطان نبيل عبد الوهاب، وكذلك الفنان الدكتور هانى كمال، بطل فيلم الطريق إلى إيلات، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر صباح غظا الثلاثاء الموافق ١٨ أكتوبر٢٠٢٢ بمجمع الفنون والثقافة.

وأوضح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، حرص الجامعة على تنظيم العديد من الفعاليات التى من شأنها تسهم فى إثراء الوعي الثقافي والفكري لطلاب الجامعة وتعريفهم بالأمجاد والبطولات المصرية على مر العصور، بما يزيد من من وعي هؤلاء الطلاب المبني على فهم الحقائق والتسلح بالعلم والمعرفة.

ومن جانبه، أكد الدكتور كريم همام على ضرورة استثمار طاقات الشباب، وتوظيف قدراتهم فهى تأتى فى مقدمة الأولويات، ويأتى ذلك انطلاقًا من إهتمام الدولة المصرية بتطوير العنصر البشري ومنهم الشباب الذين هم أمل المستقبل، وأساس التطوير والتنمية للمجتمعات، وهم طاقة متجددة، مشيرا إلى أن الشباب عندما يتواجدون أمام قامات عملية ايلات فهذه لحظة فخر لهم.