جامعات

بالصور.. مدير مكتبة الإسكندرية يزور الجامعة المصرية اليابانية

في يوم 13 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 9:40 ص

إستقبل الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم التكنولوجيا، الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، بمقر الجامعة بمدينة برج العرب بالاسكندرية.

وتم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية ومكتبة الإسكندرية، وذلك فى حضور الدكتورة منى جمال الدين، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والكيمياء والبيئة والبتروكيميات، والدكتور عادل السن، مدير مركز الآداب الحرة والثقافة.

واستعرض الدكتور عمرو عدلى خلال اللقاء ما تضمه المكتبة المركزية بالجامعة من كتب قيمة ومراجع ودوريات علمية وأبحاث فى احدث العلوم لدعم طلاب الجامعة فى تحصيل العلم والمعرفة، كما استعرض فلسفة إنشاء الجامعة اليابانية التى تعتمد على إستخدام النظم التعليمية والمفاهيم الأكاديمية اليابانية التى تقوم على الطرق المعملية في التعلم والتعليم القائم على المشروعات البحثية.

كما تعتمد فى سياستها على الإستفادة من النموذج الياباني فى التعلم النشط المبني على التجريب والإبتكار والبحث العلمى، كما تنفرد بتخصصات أكاديمية لربط الخريجين بسوق العمل.

وأعرب الدكتور أحمد زايد عن إعجابه بإمكانيات الجامعة وفلسفة إنشائها من حكومتى مصر واليابان والذى انعكس على آليات إدارة الجامعة.

وفى ختام الزيارة، تم اصطحاب مدير مكتبة الإسكندرية فى جولة بالجامعة زار خلالها المكتبة المركزية والمعامل ومبنى الأنشطة الطلابية.