التعليم

وزير التعليم يشهد الحفل الختامي لبطولة دوري شمال إفريقيا للمدارس

في يوم 11 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 12:35 ص

الوزير يستقبل سفيرة دولة الإمارات لدى مصر لبحث سبل تعزيز التعاون

شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الحفل الختامي لبطولة دوري شمال إفريقيا للمدارس، باستاد 30 يونيو، والتي تقام بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الشباب والرياضة والإتحاد الأفريقي لكرة القدم والإتحاد المصري للرياضة.

وحرص الوزير، على الحديث مع الطلاب المشاركين في البطولة، مهنئًا الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في البطولة.

كما وجه حجازي الشكر للقرية الرياضية باستاد الدفاع الجوي على استضافتها بطولة دوري شمال إفريقيا للمدارس.

وجاء ترتيب الفرق المشاركة بالنسبة للبنين، تونس في المركز الأول، والجزائر بالمركز الثاني، ومصر في المركز الثالث.

وبالنسبة لترتيب الفرق المشاركة بنات، المغرب في المركز الأول، وتونس في المركز الثاني، ومصر في المركز الثالث.

شهد الإحتفالية عدد من قيادات وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، والإتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد المصري للرياضة.

وفي سياق آخر، إستقبل الدكتور رضا ححازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في التعليم.

ورحب الوزير، في بداية الإجتماع بالسفيرة، مؤكدًا على عمق وقوة وترابط العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية الشقيقة، بما يعكس أهمية التعاون في التعليم وخلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين.

وتطرق الإجتماع إلى مناقشة دور الوزارة في اكتشاف الموهوبين، حيث أوضح الوزير أن الدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الإبتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في كافة المواد الأكاديمية والأنشطة المدرسية، وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات.

ومن جانبها، وجهت السفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، التهنئة للدكتور رضا حجازي، على توليه منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرة إلى حرصه الدائم على توطيد أواصر التعاون مع دولة الإمارات في التعليم، مما يعكس التفاهم والتناغم ين الدولتين الشقيقتين.

حضر الإجتماع الدكتورة شيرين حمدي، مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، والدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، ومن الجانب الإماراتي إيمان الحوسني، الملحق الفني للملحقية.