جامعات

ضمن “حياة كريمة”.. جامعة عين شمس تطلق القافلة التنموية السابعة لحلايب وشلاتين وأبو رماد

في يوم 10 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 10:24 ص

تحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، تنظم الجامعة بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية العسكرية، القافلة التنموية الشاملة لمدن حلايب والشلاتين وأبو رماد.

وتنظم القافلة برئاسة الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور غادة فاروق، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أسامه منصور، القائم بعمل عميد كلية الطب، وتحت إشراف عام الدكتورة هالة سويد، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق يوسف، نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس، وإشراف سهيل حمزة، أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتنطلق فاعليات القافلة في الفترة من ١٦ إلى ٢٠ من أكتوبر الجاري، وتشمل القافلة تقديم الخدمات الطبية من خلال الكشف المجاني بعيادات العظام، القلب، الصدر، الباطنة، المناظير، المسالك البولية، الأطفال، الجراحة العامة، الأسنان، الرمد، المخ والأعصاب، الأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية وصرف الأدوية مجاناً من خلال صيدلية القافلة.

إلى جانب إجراء العمليات الجراحية الصغرى التى لا تحتاج إلى متابعة بمستشفى الشلاتين المركزى، مع تحويل الحالات المرضية التى تحتاج إلى عمليات كبرى إلى مستشفيات جامعة عين شمس.

كما تشمل فاعليات القافلة صرف مواد غذائية مجاناً، وكذلك عدد من حملات التوعية المختلفة للأهالي البلد تقام في قصور الثقافة ومراكز الشباب والمدارس، بالإضافة إلى محور محو الأمية بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار “فرع الشلاتين”.

يذكر أن هذه القافلة تعد السابعة التي تطلقها جامعة عين شمس لخدمة أهالي مدن حلايب والشلاتين وأبو رماد، ضمن سلسلة القوافل التنموية الشاملة التي تنظمها الجامعة لمحافظات الجمهورية في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.