التعليم

المكتب الثقافي المصري في بريطانيا يفتتح الفصول التعليمية الملحقة به للعام الدراسي 2022-2023

في يوم 10 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 9:53 ص

إفتتحت الدكتورة رشا كمال، الملحق الثقافي المصري ومدير البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وأيرلندا، الفصول التعليمية الملحقة بالمكتب الثقافي المصري بلندن، للعام الدراسي 2022-2023، وذلك بحضور نائب القنصل، جومانا نجم الدين، ومصطفى رجب، مدير بيت العائلة المصرية بلندن.

وأكدت الدكتورة رشا كمال أن هذه الفصول التعليمية ملحقة بالمكتب لتأهيل أبناء الجالية المصرية لإمتحانات أبناؤنا في الخارج، وكذلك تأهيل أبناء الجالية المصرية والعربية للتحدث باللغة العربية، فدورها هو الحفاظ على هوية أبناؤنا بالخارج، وتعزيز انتماؤهم للوطن.

وأشادت كمال بدور هذه الفصول في إدماج الطلاب المصريين بمنظومة التعليم المصري عند العودة لأرض الوطن، من خلال ما تقدمه هذه الفصول من تأهيل في المناهج الدراسية المصرية وكذلك تعلم اللغة العربية، ويعد ذلك أحد الأدوار التي يقوم بها المكتب الثقافي المصري بلندن في تعزيز الشخصية المصرية بالخارج والحفاظ على ارتباطها بالوطن.

وقام المكتب الثقافي بتنظيم معرض لتبادل الكتب بين الطلاب، وتعزيز ثقافة تبادل المعرفة بينهم وإعلاء القيم المجتمعية ومساعدة الغير، كما تم توزيع مجموعة من الهدايا والحلى على أبناء الجالية المصرية بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضحت كمال أن المكتب الثقافي يسعى لتوفير الكتب الدراسية للمناهج المصرية للطلاب، وأيضًا التواصل الدائم مع وزارة التربية والتعليم المصرية من أجل إنهاء كافة إجراءات إنتظام الدراسة بالفصول التعليمية، وإعداد الكشوف الخاصة بأسماء الطلاب لأداء إمتحانات أبناؤنا بالخارج.