مدارس

مؤسس “أمهات مصر” تناقش مع أولياء الأمور حلول لعدم التدافع علي “التختة الأولي”

في يوم 2 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 5:11 م

طرحت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، موضوع هام للنقاش بين الأمهات من أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية، تضمن: “شايفين الحل ايه من وجهة نظركم لتدافع الطلاب للجلوس في التختة الأولي؟”.

وشددت عبير، علي أهمية إلتزام أولياء الأمور والطلاب عند الدخول للمدرسة وعدم التزاحم الشديد الذي يحدث لحجز التختة الأولي خاصة في اليوم الدراسي الأول، وأيضا المدرسة والإشراف بداخلها يجب عليهم تنظيم الجلوس داخل الفصول، والإشراف أثناء البريك حفاظا علي حياة الطلاب.

وناشدت عبير، أولياء الأمور علي عدم التزاحم أمام المدارس صباحا أو عند خروج الطلاب، منعا لحدوث تكدس أثناء الدخول أو الخروج.

وتفاعلت عشرات الأمهات من أولياء الأمور علي صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: “المدرس أو الأخصائية هما اللي يكونوا مسئولين عن الأماكن بالأولوية الطالب المستحق أنه يقعد قدام سواء نظر أو ايا كان ظروفه غير كدا بتكون مهزله”.

وأضافت ولي أمر أحري: “الحل فى المدرس يبقى له نظرة مين يقعد قدام سواء قصير أو عنده مشاكل نظر أو سمع ويبقى لطيف مع الولاد ويدى الإهتمام لكل الأولاد زى بعض ويخليهم يشاركوا زى بعض، ساعتها محدش هيحس فرق قدام ولا ورا هيا قصة المدرس فى الأول وفى الآخر”.

وذكرت ولي أمر أخري: “الحل المدرس يوزع الأيام اللي في الأول الأسبوع دا اللي ورا يكون الأسبوع اللي بعده والي أدام يروحوا ورا علشان محدش يزعل”.

وتابعت أخري: “المدرس يتعامل مع كل الطلاب بنفس المستوى، والإهتمام ويوصل للطالب إن الدسك الأخير مش معناه أنه طالب مش شاطر وأنه لازم يزاحم على المقعد الأول عشان يبقى مهتم بيه، ضمير المدرس فى الفصل هو اللى هايخلى الدسك الأول زى الأخير”.

الجدير بالذكر، تلقت محافظة الجيزة بلاغاً بوقوع جزء من درابزين سلم نتيجة لتدافع الطلاب بمدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة، الأمر الذي أسفر عن إصابة عدداً من الطلاب بإصابات طفيفة، وقد توجهت سيارات الإسعاف علي الفور وتم نقلهم إلي مستشقي إمبابة العام للاطمئنان علي حالتهم الصحية.

ويتابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حالة الطلاب الصحية للإطمئنان عليهم موجهاً بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم حتي تمام شفاءهم.

كما كلف محافظ الجيزة القيادات التنفيذية ومدير مديرية التربية والتعليم ومدير مديرية الشئون الصحية بمتابعة الحالة الصحية للطلاب بالمستشفي والوقوف بجانب أسرهم لطمأنتهم.