جامعات

جامعة الفيوم.. إستعدادات الجامعة لإستقبال الطلاب الجدد والقدامى

في يوم 29 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 7:41 م

في إطار إستعداد جامعة الفيوم لإستقبال طلابها مع بداية العام الأكاديمي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٣٢، أوضح الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس الجامعة، أن إدارة الجامعة وضعت خطة شاملة بهدف توفير البيئة الأكاديمية المناسبة، وتحقيق الانضباط في العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مع الإلتزام التام بتطبيق كافة الضوابط واللوائح والتقاليد الجامعية.

وأشار إلى الإنتهاء من كافة الإستعدادات لإستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكليات الجامعة من أعمال الصيانة الدورية لجميع المرافق بكل كلية، فضلا عن بدء العمل بالمقررات الالكترونية ورفعها علي منصة الجامعة الرقمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، توفير كافة مستلزمات المعامل، وتجهيز قاعات المحاضرات والمدرجات والمعامل، وإعلان الجداول الدراسية، واتخاذ التدابير والإحترازية، على أن تبدأ المحاضرات اعتبارًا من اليوم الأول للدراسة.

وأضاف أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمدن الجامعية، وتعمل على تطويرها بشكل مستمر ودائم، حيث تم الانتهاء من مختلف أعمال الصيانة في مباني المدن الجامعية، وذلك لإستقبال الطلاب المغتربين، لتكون مكانًا ملائمًا للإقامة والإعاشة.

وفي الإطار ذاته، قامت كلية التربية الرياضية، تحت إشراف الدكتور حمدي نور الدين، عميد كلية التربية الرياضية، بإعداد معسكر طلابي يمتد لمدة أسبوع، بمشاركة 750 طالبًا وطالبة لتجميل الحرم الجامعي، ويتضمن عددًا من المحاور منها: إعادة تأهيل مركز الأنشطة الطلابية، وعمل تجميل ودهانات ونظافة عامة بالحرم الجامعي مدخل كلية العلوم ودار العلوم والخدمة الإجتماعية، بالإضافة لملعب كلية الزراعة، كما يتضمن الحملة تنظيم لوحات إرشادية لمسارات السيارات داخل الحرم.