مدارس

محافظ جنوب سيناء يهدي زي مدرسي وشنط وأدوات مدرسية استعدادا للعام الدراسي الجديد

في يوم 28 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 9:16 م

خصم 50% للطلاب الدارسين في المدرسة المصرية اليابانية

في إطار المشاركة المجتمعية وبمناسبة بداية العام الدراسي الجديد ودعم الأسر الأكثر احتياجا والأيتام والعمال وإدخال الفرحة والسعادة على قلوبهم، قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بإهداء “زي مدرسي، وشنط، وأدوات مدرسية، وزمزمية مياه” على الطلبة الأيتام وغير القادرين بمدينة طور سيناء، وذلك بمقر ديوان عام محافظة جنوب سيناء.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء احمد الإسكندراني، سكرتير عام المحافظة، ومحمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

وخلال لقائه بهم، هنأ المحافظ الطلاب ببداية العام الدراسي الجديد، مؤكدا أن المحافظة على أتم الإستعداد لإستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدا استمراره بدعم أولياء أمور الطلاب الذين تقدموا للدراسة بالمدرسة المصرية اليابانية هذا العام، بتحمل 50٪ من قيمة المصروفات هذا العام.

ووجه رؤساء المدن بالمحافظة بتوزيع الزي المدرسي والأدوات المدرسية على الطلبة غير القادرين، وإتاحة الفرصة للكثير منهم بالإستفادة من ذلك على مستوى مدن المحافظة.

كما أصدر المحافظ توجيهاته إلي محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بأن يتم تقسيط المصروفات الدراسية علي أشهر متتالية لرفع العبء عن أولياء الأمور، أما الطلاب غير القادرين فأوضح بأن يتم إعداد بحث اجتماعي لإعفائهم من دفع الرسوم المدرسية بكافة مدن المحافظة.

ومن جانبه، قدم وكيل الوزارة الشكر للمحافظ على دعمه للتعليم وحرصه على إدخال البهجة على الطلاب وأولياء أمورهم وتخفيف الكثير من الأعباء عنهم مثمنا جهوده برعاية الطلاب غير القادرين بكل أشكال الدعم.